المربع الالكتروني.. “الـَآن” رابط الاستعلام عن نتائج الطلاب الدور الثاني 2022 الكويت عبر موقع وزارة التربية moe.edu.kw

المربع الالكتروني.. “الـَآن” رابط الاستعلام عن نتائج الطلاب الدور الثاني 2022 الكويت عبر موقع وزارة التربية moe.edu.kw

رابط نتائج الطلاب الدور الثاني 2022 الكويت عبر موقع المربع الالكتروني التابع لوزارة التربية الكويتية. نقدمه لكم في هذا المقال من خلال موقعنا “ثقفني”. حيث يتطلع الكثير من طلاب وطالبات المدارس الكويتية التعرف على نتائج الدور الثاني لهذا العام. وذلك عقب انتهائهم من أداء الاختبارات التي كانت قد انطلقت في يوم السابع عشر من شهر يوليو الجاري. حيث تأتي اختبارات الدور الثاني بعد إعلان وزارة التربية الكويتية لنتائج الدور الأول والتي شملت الصف العاشر والحادي عشر والثاني عشر. 

نتائج الدور الثاني 

وفي آخر تحديثات صدور النتائج أكدت مؤخرًا وزارة التربية أن نتائج امتحانات الدور الثاني للصف الثاني عشر للشعبة العلمية والأدبية وأيضًا شعبة التعليم الديني. من المقرر أن تٌعلن عقب ظهر اليوم الأربعاء الموافق السابع عشر من شهر يوليو الجاري 2022. وذلك عبر المربع الإلكتروني التابع للوزارة. حيث كان من المقرر أن تصدر غدًا الخميس بدلًا من اليوم الأربعاء وتم تقديمها بعد الانتهاء من عمليات التصحيح.

وكانت قد كشفت عدة مصادر تربوية مطلعة بوزارة التربية التعليم للصحف الكويتية المحلية. أن نتائج الدور الثاني للاختبارات جاءت مطمئنة ومقبولة. مؤكدة على أنه خلال إتمام مرحلة التصحيح ومراجعة أوراق اختبارات الطلاب وُجدت إجاباتهم جيدة. 

ولم يتبقى سوى ساعات قليلة حتى تعلن وزارة التربية نتائج الطلاب الدور الثاني 2022 الكويت على موقعها المربع الالكتروني.

نتائج الطلاب الدور الثاني 2022 الكويت

كثُرت مؤخرًا عمليات البحث حول نتائج الطلاب الدور الثاني 2022 الكويت. وذلك بالتزامن مع قرب مع إعلان النتائج من خلال وزارة التربية عبر موقع المربع الالكتروني. حيث انتهت اليوم الثلاثاء الموافق السادس والعشرين من شهر يوليو 2022. اختبارات الدور الثاني في الكويت ومن المقرر أن تُعلن النتائج صباح يوم الخميس الموافق 27-7-2022 نتائج الطلاب بشكل رسمي من خلال وزارة التربية.

نتائج الدور الثاني الكويت وزارة التربية 

وفي السياق ذاته فقد أكدت وزارة التربية أن نتائج الدور الثاني في الكويت ستتاح للطللاب في الموعد الذي تم توضحيه سابقًا. وتجدر الإشارة إلى أن الوزارة كانت قد أعلنت نتائج اختبارات الدور الأول هذا العام بنسبة نجاح بلغت 84.84%. موضحه أن نسبة الطلاب الناجحين في الشعبة العلمية بلغت هذا العام 78.91% فيما كانت نسبة النجاح في الشبعة الأدبية 79.31% أما الشعبة الدينية فكانت 82.85%.

وزارة التربية نتائج الدور الثاني عبر موقع المربع الالكتروني

أوضحت وزارة التربية الكويت أنه فور انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات في اختبارات الطلاب سيتم رفع نتائج الدور الثاني عبر موقع المربع الالكتروني. والذي يمكن لكل طالب من خلاله الاستعلام عن النتائج بالرقم المدني. وفيما يلي نستعرض معكم خطوات استخراج النتيجة بشكل صحيح.

الاستعلام عن نتائج الدور الثاني من خلال تطبيق سهل

وعبر تطبيق سهل يمكن لطلاب وطالبات الكويت الاستعلام عن نتائج الدور الثاني 2022. والذي تتيح من خلاله وزارة التربية نتائج الطلاب لجميع الصفوف الدراسية. حيث يمكن من خلال التطبيق الاستعلام عن النتائج بالرقم المدني فور تنزيله من منصة جوجل بلاي أو آب ستور.

نتائج الطلاب

وبعدما تعرفنا على تفاصيل نتائج الطلاب الدور الثاني. نود أن نشير إلى أن وزارة التربية كانت قد كشفت عن التقويم الدراسي للعام الجديد 2022 – 2023. مشيرة إلى أنه من المقرر أن يبدأ العام الدراسي لطلاب المرحلة المتوسطة في الكويت بدءًا من يوم 13 سبتمبر القادم. في حين يبدأ العام الدراسي الجديد لطلاب المرحلة الثانية في يوم 18 سبتمبر 2022.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *