صرف راتب صفر 1439 برج العقرب التقويم الشمسي ويمكن متابعة جدول نزول رواتب 1439 بالصور

صرف راتب صفر 1439 برج العقرب التقويم الشمسي ويمكن متابعة جدول نزول رواتب 1439 بالصور

راتب صفر 1439 برج العقرب يبحث العديد من المواطنين، في الوقت الحالي ويتزايد تساؤلهم لمعرفة مواعيد صرف راتب الشهر الجاري، وذلك بعد انتشار حالة من القلق والريبة، بين مواطني المملكة بعد قيام الحكومة، ووزارة المالية بتغيير مواعيد صرف الرواتب، والتي تغيرت من التوقيت الهجري إلى النظام الميلادي  والشمسي.

موعد صرف راتب شهر صفر 1439 برج العقرب النظام الشمسي

يتطلع المواطنين إلى معرفة توقيت صرف راتب صفر المعروف، ببرج العقرب في التقويم الشمسي والمقرر له، يوم غد الخميس الموافق السابع والعشرين من  أكتوبر 2017، وسيكون برج العقرب موازي له بالتاريخ الهجري يوم، 7 من  صفر 1439.

والجدير بالذكر أن حكومة المملكة قامت، بتطبيق نظام صرف الرواتب بالأبراج والشهور الشمسية، منذ ما يقارب  12 شهر بالتقريب، تسبب هذا التغيير في توفير حكومة المملكة مليارات الأموال، وذلك لأن السنة في الأبراج تزيد، عن السنة بالتاريخ الهجري 11 يوما تقريبا.

مؤيد ومعارض بين صرف الرواتب بالأبراج الشمسية راتب صفر 1439 برج العقرب

أختلفت الآراء حول نظام صرف الرواتب الجديد بالمملكة، فنجد أن الأراء تباينت بين مؤيد ومعارض لهذا التغيير، فيرى البعض أن الامر ماهو إلا تعود المواطنين، على الصرف من خلال التقويم الهجري، ويرى آخرين أن تغيير صرف الرواتب، من خلال استخدام الأبراج وهذا يعني، عمل المواطن إحدى عشر يوما بصورة مجانية.

وطالب العديد من المواطنين الحكومة، بالعودة للعمل بالنظام القديم لصرف الرواتب، ونجد رأي ثان من المواطنين يرى أن، صرف الرواتب بالأبراج الشمسية هو أدق موعد للصرف، لأنه يعتمد بصورة كلية على دورة الشمس حول الارض، ويعتبر أنها بالفعل أدق من التعامل بالتقويم الميلادي، أما عن عدد الايام بالتقويم الميلادي، هي عدد الايام بالتقويم الشمسي.

جدول صرف رواتب عام 1439 بالتقويم الهجري والشمسي

وكشفت وزارة المالية في وقت سابق أن المخصصات، المالية الخاصة ببند الرواتب  بميزانية عام 1438 بلغت قيمتها، ثلاثمائة اثنان وعشرون  مليار ريال سعودي، ونجد  سعى وزارة المالية الدءوب، من خلال  برنامج التحول الوطني لتحقيق الأهداف الاستراتيجية الخاصة بها، ومن أهم تلك الاهداف رفع الكفاءة الإنفاقية على، الرواتب وكذلك الأجور فمن المنتظر أن تنخفض تنخفض نسبة الأجور بميزانية المملكة من 45 بالمئة إلى 40 بالمئة، بحلول عام 2020.

موعد صرف راتب صفر 26-10-2017

لمعرفة موعد صرف راتب صفر 1439 برج العقرب يمكن، الدخول إلى موقع وزارة المالية لمعرفة الراتب المقرر نزوله غدا الخميس، ومن خلال موقع الضمان الاجتماعي يمكن معرفة مقطوعة صفر 1439 .

تحديث: نزل بالفعل اليوم راتب صفر والذي اعلنت، عن نزوله الحكومة بالتقويم الشمسي فأصبح، اسمه راتب برج العقرب وتم تغيير نظام صرف الرواتب للعمل بالتقويم الشمسي، لأنه التقويم الأكثر دقة في نظر الحكومة بالرغم من معاناة البعض من هذا الأمر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *