تساقط الشعر علاج من المنزل بكل سهولة والطريقة فعاله بنسبة 100%

تساقط الشعر علاج من المنزل بكل سهولة والطريقة فعاله بنسبة 100%

تساقط الشعر في الصيف أمر مزعج للغاية، وسنقدم في المقال الحلول وأفضل العلاجات ومستحضرات التجميل التي ستتمكن من إيقاف التساقط. حيث يحتاج الشعر إلى التجديد والتساقط تمامًا مثل الأوراق على الأشجار. ولكن هناك عدد من الإجراءات التي يمكنك اتخاذها لتقليل قسوة تساقط الشعر هذا العام.

حل تساقط الشعر

الغسيل المتكرر: من الخطأ ألا تغسلي شعرك كثيرًا في الصيف معتقدين أن ماء البركة أو الدش يكفي. على العكس من ذلك، يجب أن تحافظي على نظافة شعر ممتازة. “غسل شعرك بانتظام أمر ضروري للحفاظ على فروة رأس صحية ومليئة بالأكسجين. الشامبو لا يسبب سقوطه. أن الشعر الذي يتساقط أثناء الغسيل والتصفيف يحدث ذلك لأنه خرج من بصيلاته قبل عدة أسابيع.

  • الأكيد أنه من أجل عدم إتلاف الشعر، يُنصح باستخدام منتجات خالية من المكونات الكيميائية (الكبريتات والكحوليات والبارابين).
  • وإذا أمكن، استخدم شامبو بدرجة حموضة متعادلة.
  • وظيفة الشامبو هي تنظيف المسام وبصيلات الشعر حتى يتمكنوا من التنفس، وبالتالي سوف ينمو بشكل قوي وصحي بغض النظر عن عدد مرات غسله.
علاج تساقط الشعر من المنزل بكل سهولة والطريقة فعاله بنسبة 100%
علاج تساقط الشعر من المنزل بكل سهولة والطريقة فعاله بنسبة 100%

تدليك الشعر

هناك نظرية مفادها أن تساقط الشعر قد يكون بسبب نقص تهيج الدم بسبب الإجهاد الذي يشد عضلات فروة الرأس. وبالتالي، فإن إجراء تدليك أثناء وضع الشامبو (أفضل إذا كان مضادًا لتساقط الشعر) والبلسم، يمكن أن يساعد في تنشيط الدورة الدموية وتأخير تساقط الشعر.

  • افعلي ذلك عن طريق وضع أصابعك بشكل مسطح، وتشكيل نصف دائرة متماشية مع جمجمتك، وتدليك فروة رأسك بلطف لمدة دقيقة، من الأمام إلى الخلف.
  • ثم يشطف جيدًا وينتهي بالماء البارد لتنشيط الدورة الدموية بشكل أكبر.

دعي الشعر يجف في الهواء

يهاجم المجفف والمكواة والملقط الشعر بالحرارة. في الواقع، يوصى دائمًا باستخدام واقي حراري للشعر أولاً. وبالطبع، فإن تركه يجف في الهواء هو أكثر صحة لشعرك. “أثناء التجفيف، ضعي رأسك للأمام وجففي رأسك لأسفل لتنشيط الدورة الدموية والنبضات العصبية في فروة الرأس. أيضًا، إذا كان شعرك ناعمًا، بهذه الطريقة ستكتسب حجمًا اكبر.

فرشاة قبل النوم

  • كل ليلة، مشطي شعرك لإزالة الأوساخ المتراكمة خلال النهار ثم دلكي فروة رأسك لمدة دقيقتين.
  • افعلي ذلك ورأسك لأسفل، واجلسي مع وضع مرفقيك على سطح مستوٍي ووضع يديك على جانبي رأسك.
  • حركي فروة الرأس بدون فرك وبدون استخدام الأظافر.
  • مع هذا، بالإضافة إلى تحفيز الدورة الدموية وتشجيع العناصر الغذائية لتغذية بصيلات الشعر، يمكنك إزالة السموم من فروة الرأس، والقضاء على الخلايا الميتة وتعزيز النوم.
  • تعرفي ايضا علي طريقة صبغ الحواجب في المنزل.

علاج فيتامين

حاول أن تتناول علاجًا بالفيتامين مرتين في السنة. احصل على مكمل يحتوي على “فيتامينات المجموعة ب؛ يحسن فيتامين ب 3 الدورة الدموية في فروة الرأس. يفضل B1 انتقال النبضات العصبية والنمو؛ الفيتامينات B5 و B6 و B12 تمنع تساقط الشعر؛ تحمي الفيتامينات A و C ألياف الشعر من العوامل الخارجية؛ والمعادن والعناصر النزرة، مثل البوتاسيوم والزنك والحديد، تساعد على أكسجة فروة الرأس ونمو الشعر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *