أفضل ثلاث وصفات طبيعية لنضارة البشرة

أفضل ثلاث وصفات طبيعية لنضارة البشرة

يتساءل العديد من البنات والسيدات عن أفضل الماسكات للبشرة، حتى تظهر بشرتهم بمظهر مشرق ومضي، كما يوجد العديد من البدائل العلاجية، ولكن باهظة الثمن، فيلجأ الجميع إلي الماسكات الطبيعية لأنها أرخص في السعر وليس لها أثار جانبية.

ماسك لنضارة البشرة

من أكثر أنواع البشرة التي تعاني من تجربة أي شيء جديد هي البشرة الدهنية، بسبب أنها من الممكن أن لا تحصل علي نفس النتيجة أثناء الاستعمال لذلك هناك عدة نصائح عند اختيار الماسك للبشرة الدهنية:

  • يفضل استخدام بعض البدائل الطبيعية التي تعمل على امتصاص الدهون من البشرة، وكذلك تتركها رطبة، ويجب الأخذ في الاعتبار هذا الشئ عند تجربة أي نوع من الماسكات المنزلية أو شراء ماسكات من الصيدليات.
  • لا يجب استخدام الماسكات ببزخ، بمعنى أنه يجب عمل الماسك مرة أسبوعياً ويجب وضع فقط كمية مناسبة على البشرة، ولابد من استخدام الأنواع التي تخص البشرة الدهنية فقط حتى لا تعطيك تأثير معاكس.
  • لابد من ترطيب البشرة جيداً بعد الانتهاء من عمل الماسك، وتعتبر من أهم الخطوات هو ترك البشرة رطبة بعد الماسك حتى تشعر بالفرق في الاستعمال، ويجب غسل البشرة جيداً بالغسول الخاص بها، كي تتخلص من تراكمات الزيوت الموجودة علي البشرة.

أفضل ماسكات للبشرة الدهنية

هناك العديد من الماسكات المختلفة التي تعمل على نضارة البشرة، ولكن لابد من استعمالها بطريقة صحيحة كي تتناسب مع البشرة الدهنية وهي:

ماسك الصبار واللبن

يعتبر الصبار من أهم المواد الطبيعية التي تعمل على نضارة البشرة، كما أن اللبن يساعد على الترطيب المركز للبشرة لذلك يجب استعماله بطريقة صحيحة كل ما عليك هو وضع 3 معالق من جل الصبار، مع قطع من الخيار الباردة في الخلاط الكهربائي، ويتم وضع معلقة من العسل مع معلقة من اللبن، ويتم وضع هذا الماسك على البشرة ويترك ربع ساعة علي الأقل، ثم يتم غسل الوجه بالغسول المناسب لك.

ماسك الشوفان

كل ما عليك هو تحضير نصف كوب من الشوفان، مع ربع كوب من الماء الساخن أو أكثر وتركهم معاً بضعه من الدقائق حتى تبرد، ثم يتم إضافة معلقة كبيرة من العسل على الخليط وتوضع على البشرة حوالي ربع ساعه وتشطف بالماء الدافئ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *