الخلطة القنبلة.. تنظيف وتلميع الخشب والموبيليا هترجع جديدة زى عفش العروسة حتى لو ليها 50 سنة

الخلطة القنبلة.. تنظيف وتلميع الخشب والموبيليا هترجع جديدة زى عفش العروسة حتى لو ليها 50 سنة

الخلطة القنبلة.. تنظيف وتلميع الخشب والموبيليا ، تنظيف وتلميع الخشب بدون إتلافه يتم بأكثر من طريقة، وللحقيقة أغلب الطرق المستخدمة خاطئة، فالنساء يهمهن الجمال، والأناقة في المنازل، وتخليص المنزل من الأتربة التي يسبب تراكمها الطاقة السلبية، لكنهن غالبًا ما يعتمدن طرقًا خاطئة للوصول لذلك الهدف، وفيما يلي سنخبركم بطرق جديدة يمكن من خلالها تلميع الخشب واسترجاع حيويته ورونقه بدون التسبب بتلفه ولا تقصير عمره الافتراضي.

الخلطة القنبلة.. تنظيف وتلميع الخشب والموبيليا

المنزل يتكون في أثاثه من أكثر من 70٪ خشب، وهذا بدون احتساب من يختارون الأرضيات الباركيه، وبالطبع الاعتماد على الخشب هنا ينبع من متانته، وقابليته للبقاء في الخدمة لوقت طويل، ولكن مع الممارسات الخاطئة قد يقل عمره الافتراضي ويصبح أضعف وأكثر عرضة للتكسر، ويحدث هذا غالبًا حال أردتِ تنظيفه فاتبعت طريقة خاطئة! مثل استخدام منتجات تشوه مظهره، أو يدخل في تركيبها الماء مما يسبب نفخ الخشب وتلفه مع الوقت، لذلك اتبعي ما سنخبرك به من طرق لتلميع الخشب وتنظيفه، ولا تلتفتي لترويج تلك المنتجات.

منظف وملمع للخشب من الفازلين

يمكنك الحصول على ملمع فعال للخشب من الفازلين، وهو يعمل كمنظف أيضًا، وتركيبه كما يلي:

  • خذي بعض الفازلين على قماشة ناعمة، وامسحي بها الخشب بعناية.
  • إن صادفت بقع مثل التي تتركها الأكواب وغيرها على المناضد فخذي جزء آخر من الفازلين للمسح به حتى تحصلي على النظافة المطلوبة.
  • بعد الانتهاء من القطعة امسحي مرة أخرى بفوطة أخرى نظيفة وجافة لإزالة أي بقايا للفازلين، وستري بنفسك النتيجة المبهرة.

تنظيف الخشب وتلميعه بالزيت والليمون

في هذه الوصفة يمكنك استخدام بعض الزيت المتوفر لديك، مع 5 ليمونات، فتبدأي بعصر الليمون على الزيت، ومن ثم تبللي الفوطة بالخليط، وتمسحي بها القطع الخشبية كافة حتى تصلي للنظافة المطلوبة، كما يمكنك أيضًا وضع المزيج في بخاخ، والتنظيف بواسطة الرش ثم المسح، وستلاحظي أن الخشب أصبح لامعًا وجذابًا بعد فعلك ذلك، ولا تنسي التمرير مرة أخرى بفوطة نظيفة، أو ورق المطبخ النظيف، لتجميع أي بقايا للمنظف.

الزيت والخل لتنظيف الخشب

يعد الزيت من أفضل ملمعات الخشب، وهو مكون لا يسبب له أي تلف أو ضرر، لذلك استخدمي الوصفة التالية للحصول على خشب نظيف ولامع

  • ضعي مقدار من الزيت في بخاخة.
  • امزجي معها خل بنفس قدر الزيت، ويستحسن ألا تزيدي الكمية كثيرًا.
  • ستحتاجي لقماش بعد ذلك، فابدأي بالرش من الخليط على الخشب المرجو تنظيفه، ثم امسحي بالقماش على القطعة التي تم الرش عليها.
  • جففي جيدًا بعد الانتهاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *