الاختلاف بين البيض البني والبيض الأبيض والأورجانيك والأفضل بينهما لتناوله

الاختلاف بين البيض البني والبيض الأبيض والأورجانيك والأفضل بينهما لتناوله

البيض البني والبيض الأبيض، يعتبر البيض من الطعام الأساسي لصحة الأطفال، خاصة في وجبة الإفطار والرحلات المدرسية أثناء العام الدراسي، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من البروتين، وقد ظهرت نتائج أبحاث تخالف معتقداتنا  حول تأثير البيض على صحة القلب، والفرق بين البيض الأبيض والبني في القيم الغذائية، وسوف نعرض لكم  أخر ماتوصلت اليه الدراسات في هذا الشأن، تابعو معنا.

فوائد البيض البني والبيض الأبيض للانسان

الذين يعانون من زيادة الكوليسترول في الدم فعليهم بعدم أكل أكثر من بيضة واحدة في اليوم، حيث أن الكوليسترول يوجد في الصفار.

فالبيض يمتاز باحتوائه على نسبة قليلة من الدهون الصلبة التي تؤثر سلبيا على صحة الشرايين، وأيضا لا يعمل على زيادة نسبة الكوليسترول في الدم في حالة عدم وجود مشاكل صحية لدى الإنسان في القلب والشرايين.

الاختلاف بين البيض البني والبيض الأبيض والأفضل بينهما لتناوله

وقد أوضحت الدراسات الحديثة عن تشابه القيم الغذائية في البيض البني والبيض الأبيض، ويرجع لون اختلاف القشرة بينهما إلى اختلاف الجينات بين الدجاج، وليس لمحتوى البيضة أية تأثير على اللون. وتختلف القيم الغذائية بين البيضة والأخرى حسب نوع الطعام الذي تغذت عليه الدجاجة، فإذا كان الدجاج تغذي على نفس نوع الطعام، فإن القيم الغذائية التي تحتويها البيض تكون متساوية.

البيض العضوي (الأورجانيك)

دائما ما ينصح بشراء البيض العضوي أي الأورجانيك، حيث تتغذى الدجاجة التي قامت بيبضه على أنواع أطعمة لم تتعرض للرش بالمبيدات أو التعديل الوراثي، وأيضا لم تأخذ أية أنواع من المضادات الحيوية في غذائها.

عدد السعرات الحرارية للبيضة

عادة ماتحتوي البيضة الواحدة على 72 سعر حراري، و6 جم من البروتين، وحوالي 5 جم من الدهون الصحية في حالة كبر حجم البيضة.

والبيضة الكبيرة تحتوي على 186 ملجم من الكوليسترول، ويجب على مرضى الكوليسترول تقليل عدد البيض الذي يتم تناوله أسبوعيا حفاظا على صحتهم

أخر ما توصلت إليه الدراسات بشأن العلاقة بين البيض وأمراض القلب

توصلت الأبحاث والدراسات الحديثة أنه لا توجد علاقة بين أكل البيض والإصابة بمرض القلب، حيث يعتبر البيض مصدر غني بالبروتينات والمغذيات الدقيقة لجسم الإنسان وصحة العيون، كما يساعد على التركيز وقوة الذاكرة، وغني أيضا بفيتامين “د” والفوسفور والكالسيوم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *