“بوابة القبول الموحد” نتائج قبول وزارة الدفاع الكليات العسكرية 1444 أسماء المقبولين هنا afca.mod.gov.sa

“بوابة القبول الموحد” نتائج قبول وزارة الدفاع الكليات العسكرية 1444 أسماء المقبولين هنا afca.mod.gov.sa

نتائج قبول وزارة الدفاع الكليات العسكرية، أصبحت محل بحث كبير جداً فقد أعلنت وزارة الدفاع أسماء المقبولين مبدئياً في وزارة الدفاع “الكليات العسكرية”، وعلى الجميع الاستعلام عن نتائج الكليات العسكرية إلكترونياً عبر رابط بوابة القبول الموحد afca.mod.gov.sa، وجدير بالذكر أن هذا الترشيح هو ترشيح مبدئي وليس نهائي، ويستلزم استكمال بعض الإجراءات الأخري حتى يتم القبول بشكل نهائي، كما يجب تخطي باقي إجراءات القبول والاختبارات ومطابقة المستندات، وجاءت الاختيارات والمفاضلة بين المتقدمين بناءً على الشروط الموضوعة من قبل، وسوف نستعرض معكم في هذا المقال وعبر موقع ثقفني المتميز، رابط نتائج قبول وزارة الدفاع 1444، مع توضيح لأهم التعليمات التي يجب الالتزام بها.

نتائج قبول وزارة الدفاع الكليات العسكرية 1444

أعلنت وزارة الدفاع نتائج القبول الأولي وأسماء المقبولين في الكليات العسكرية “وزارة الدفاع” للعام الدراسي 1444. ويتم الاستعلام على أسماء المقبولين إلكترونياً من خلال رابط بوابة القبول الموحد afca.mod.gov.sa، وعلى من تم قبوله مبدئياً تعبئة الاستبيان الطبي وطباعته. وتحميل استمارة الالتحاق المبدئي وطباعتها وإكمال باقي الإجراءات. مع ضرورة حجز موعد الكشف الطبي الأولي والمقابلة الشخصية. وضرورة الالتزام بالحضور بالزي المطلوب وطباعة بطاقة المراجعة.

استعلام نتائج قبول الكليات العسكرية وزارة الدفاع 1444

كما ذكرنا لكم في مقدمة هذا المقال يتم الاستعلام عن أسماء المقبولين في وزارة الدفاع “الكليات العسكرية” إلكترونياً. من خلال الدخول على بوابة القبول الموحد afca.mod.gov.sa. بعد تسجيل الدخول بنجاح سوف تجد رسالة تفيد بترشيحك مبدئياً في الكليات العسكرية وعليك استكمال باقي الإجراءات.

أسماء المقبولين بوابة القبول الموحد afca.mod.gov.sa

الاستعلام عن نتائج قبول وزارة الدفاع “الكليات العسكرية” ضباط ثانوي عبر الدخول على بوابة التجنيد والقبول الموحد. وعند القبول سوف تصل رسالة للمرشح تفيد بالقبول المبدئي. لكن يجب التنبيه أن القبول المبدئي يستلزم القيام ببعض الإجراءات الأخرى. وهي مطابقة البيانات واجتياز الاختبارات والمقابلة الشخصية.

المستندات المطلوبة وأهم التعليمات

  1. إحضار الهوية الوطنية.
  2. تحميل استمارة القبول المبدئي وإحضارها.
  3. تعبئة الاستبيان الطبي وطباعته.
  4. حجز موعد الكشف الطبي الأولي والمقابلة الشخصية.
  5. التقيد بالزي الرياضي المطلوب.
  • (فانيله رياضية لون أخضر + بنطلون أبيض أو أخضر) لطلبة كلية الملك عبد العزيز الحربية.
  • (فانيله رياضية لون أزرق + بنطلون أبيض أو أزرق) لطلبة كلية الملك فيصل الجوية.
  • (فانيله رياضية لون أبيض + بنطلون أبيض أو أسود) لطلبة كلية الملك فهد البحرية.
  • (فانيله رياضية لون أسود + بنطلون أبيض أو أسود) لطلبة كلية الملك عبد الله للدفاع الجوي.

طريقة حجز موعد للمقابلة الشخصية

بعد وصول رسالة تفيد بأنه تم قبولك مبدئياً وعليك تعبئة نماذج القبول حسب الاستمارة الموضحة وحجز موعد للمقابلة في أقرب مركز تجنيد. يبدأ التساؤل عن طريقة حجز موعد. ويتم ذلك بالنزول لأسفل الصفحة الرئيسية والنقر على أيقونة “حجز موعد المقابلة الشخصية. ثم اختيار مركز التجنيد الأقرب لمحل السكن. ثم يتم تحديد الموعد المناسب لك ثم النقر على أيقونة “حفظ”. مع العلم بأنه لا يمكن حذف الموعد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *