رابط التسجيل في جداره 1444 تقديم الوظائف التعليمية مسار masar نفاذ

رابط التسجيل في جداره 1444 تقديم الوظائف التعليمية مسار masar نفاذ

نوفر رابط التسجيل في جداره 1444 عبر منصة مسار للتقديم على وظائف وزارة التعليم، حيث تم الإعلان من جانب الوزارة عن توفر 11547 وظيفة تعليمية لكلا الجنسين رجال ونساء للتعيين على رتبة معلم ممارس، وقد بدأت منصة مسار في استقبال طلبات التقديم على الوظائف التعليمية مع حلول الساعة التاسعة من صباح يوم السبت، ونظراً للضغط الكبير من جانب الراغبين في الالتحاق بالوظائف التعليمية، فقد تواجه مشكلة أثناء تحميل برنامج جداره لتسجيل جديد، ففي حال كان نظام جداره معلق فهذا يرجع لكثرة الطلبات، لذا يجب إعادة المحاولة مرة أخرى، ومن خلال المقال نوفر رابط التقديم على الوظائف التعليمية 1444 الرسمي عبر منصة مسار من خلال بوابة النفاذ الوطني الموحد.

رابط التسجيل في جداره 1444

تم الإعلان من قبل وزارة التعليم عام بحسب ما جاء عن وكالة الأنباء السعودية “واس” عن توفر عدداً من الوظائف بنظام التعاقد الرسمي للتعيين على رتبة معلم ممارس للعام الدراسي الجديد 1444هـ، وقد بلغ عدد الوظائف المعلن عنها 11547 وظيفة لكلا الجنسين.

فمن سيتم قبوله في الوظائف المعلنة بعد إجراء عمليات الفرز والمفاضلة بين المتقدمين، سيتم تعينه على درجة معلم ممارس وهو كل من حقق شروط الحصول على هذه الدرجة وبدأ في ممارسة مهامها ومسؤولياتها، وتأتي هذه الدرجة في المرتبة الثالثة بالنسبة لسلم رواتب الوظائف التعليمية.

ويفتح برنامج جداره بلس باب التسجيل في الوظائف التعليمية اعتباراً من الساعة التاسعة من صباح اليوم الأحد بتاريخ 2 محرم 1444هـ الموافق لتاريخ 31 يوليو 2022م، وتستمر منصة مسار في استقبال الطلبات على مدار أسبوع كامل، لينتهي التسجيل في وظائف التعليم في تمام الساعة الثانية عشر من صباح يوم الأحد بتاريخ 9 محرم لعام 1444هـ الموافق لتاريخ 7 أغسطس 2022م.

وتم التأكيد من جانب وزارة التعليم عام بالمملكة العربية السعودية على فتح التسجيل في الوظائف التعليمية عن طريق نظام جدارة في منصة مسار التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، فمن يرغب في الحصول على رابط تقديم الوظائف التعليمية، يمكنه ذلك من خلال التالي:

رابط التسجيل في جداره 1444 (eservices.masar.sa).

رابط التسجيل في جداره 1444 تقديم على الوظائف التعليمية منصة مسار masar
جداره بلس تقديم الوظائف التعليمية منصة مسار

شروط التقديم على الوظائف التعليمية 1444

يجب على كافة المتقدمين والمتقدمات التحقق من توافر شروط شغل الوظائف التعليمية للتعيين على رتبة معلم ممارس والتي تتمثل في التالي:

  1. الحصول على الشهادة الجامعية “بكالوريوس” على الأقل في مجال التخصص.
  2. انطباق شروط الوظائف التعليمية.
  3. عند الحصول على الشهادة الجامعية من خارج المملكة، فيجب معادلتها من وزارة التعليم.
  4. تحقيق المعايير المهنية والشروط المطلوبة لمزاولة مهنة التعليم.
  5. الحصول على المؤهل الجامعي عن طريق الانتظام، ويمكن استثناء هذا الشرط حال عدم توافر خريجي الانتظام بشرط أن يكون المؤهل والتخصص مناسباً للتعليم.
  6. حصول المتقدم على دبلوم تربوي لا تقل مدته عن سنه، وأن يكون من الجامعات السعودية أو غير السعودية “بشرط معادلته من الوزارة”.
  7. الحصول على الرخصة المهنية.

كما يجب ألا يكون قد أنهيت خدمات المتقدم لأسباب تأديبية أو تم إبعاده عن مهنة التدريس لأي سبب من أسباب الإبعاد، ويتم استثناء الحالات المرضية التي تم شفاؤها بعد ثبوت ذلك بتقرير طبي من الجهة الطبية صاحبة الاختصاص، ويتاح التقديم على وزارة التعليم من خلال اتباع رابط التسجيل في جداره 1444 مسار.

تقديم جدارة الوظائف التعليمية 1444

عند طرح الوزارة إعلان وظيفي وفق أسلوب المفاضلة، فتقوم بتحديد فترة زمنية محددة البداية والنهاية، وهنا يتوجب على المتقدمين الراغبين في الالتحاق بالوظائف المعلنة الالتزام بالمواعيد المحددة للتسجيل، والإطلاع على الوظائف التي تتناسب مع المؤهل الدراسي الحاصلين عليه.

ويجب العلم أنه قد تم إلغاء شرط الإقامة بالنسبة للوظائف المشمولة بلائحة الوظائف التعليمية نساء، ويمكن التقديم على أي إدارة تعليم ترغبها المتقدمة، وتتمثل خطوات التقديم على وظائف التعليم في التالي:

  1. دخول برنامج جداره (منصة مسار) من خلال اتباع رابط التسجيل في جداره 1444 الرسمي المرفق أعلاه.
  2. تسجيل الدخول عبر النفاذ الوطني الموحد.
  3. كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور، ثم رمز التحقق.
  4. الضغط على خيار (الإطلاع على الفرص الوظيفية في جداره بلس).
  5. تسجيل الدخول عبر نفاذ مرة أخرى من القائمة العلوية.
  6. اختيار جداره+ من القائمة، ثم الضغط على الباحثين عن عمل.
  7. الإطلاع على الإعلانات الوظيفية واختيار الوظيفة المناسبة والتقديم عليها، والتحقق من اعتماد الطلب.

جدارة التخصصات المطلوبة للوظائف التعليمية

بعد أن أوضحت وزارة التعليم الشروط الواجب توافرها في المتقدم على الوظائف التعليمية، فقد أعلنت عن التخصصات الرئيسية والفرعية المطلوبة للتسجيل في وظائف جدارة التعليمية وهي (الرياضيات – الأحياء – الفيزياء – المهارات الرقمية – الكيمياء – اللغة الإنجليزية – إدارة الأعمال)، ويمكن الإطلاع على التخصصات الفرعية لكل مسار من المسارات من خلال الصور التالية:

رابط التسجيل في جداره 1444
التخصصات الفرعية المطلوبة رياضيات
أحياء
تخصصات أحياء الفرعية
إدارة أعمال
التخصصات المطلوبة لإدارة أعمال
الكيمياء
تخصصات الكيمياء الفرعية
رابط التسجيل في جداره 1444
إنجليزي
فيزياء
تخصصات الفيزياء الفرعية
حاسب آلي
حاسب آلي
رابط التسجيل في جداره 1444
حاسب آلي

التسجيل في جداره الوظائف التعليمية 1444

تتمثل خطوات التقديم على وظائف التعليم المعلنة لرتبة معلم ممارس في التسجيل ببرنامج جداره 3 عبر منصة مسار الإلكترونية التابعة للموارد البشرية أولاً، ثم اختيار الوظائف التعليمية، ثم ترتيب الرغبات المكانية.

وبعد ذلك تتم متابعة إعلانات الوزارة للإطلاع على “نتائج الترشيح المبدئي”، والتعرف على الإدارة التعليمية المرشح لها.

ثم حضور المقابلة الشخصية في إدارة التعليم بالمنطقة التابع لها المرشح وفقاً للموعد المحدد من أجل إكمال مسوغات التعيين.

ويتم إجراء الفحص الطبي والتسجيل عبر نظام نور المركزي للمعلمين، وأخيراً صدور قرار التعيين وتاريخ المباشرة بعد اجتياز الكشف الطبي والمقابلة الشخصية، ويتاح التقديم من خلال رابط التسجيل في جداره 1444 عبر منصة مسار من خلال بوابة النفاذ الوطني الموحد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *