متي موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور وطريقة التواصل مع منصة الدعم

متي موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور وطريقة التواصل مع منصة الدعم

متي موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور وطريقة التواصل مع منصة الدعم. الضمان الاجتماعي هو أهم وسائل الحكومة السعودية في مساعدة المواطن السعودي في الوصول به لحياة إجتماعية ومادية أفضل. حيث تسعى الحكومة السعودية جاهدة من أجل تقديم للمواطن السعودي مختلف المساعدات والخدمات التي تعمل على تسهيل الحياة اليومية لهم. كما يعتبر دعم الضمان الاجتماعي هو أداة مساعدة هامة للمستفيد تمكنه توفير مختلف احتياجاته ومتطلباته الشخصية. كما تزداد في هذه الفترة عملية البحث حول الموعد الذي يتم به نزول راتب الضمان الاجتماعي. ولذلك سوف نقوم اليوم داخل هذا المقال بعرض موعد نزول راتب الضمان المتطور وكذلك طرق التواصل مع منصة الدعم والحماية. كما يمكنك التعرف أيضاً على سلم الضمان الاجتماعي الجديد والمطور وشروطه وحالات وقف المعاش بالنظام الجديد٠

متي موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور

يعتبر دعم الضمان الاجتماعي هو أهم مصادر الدعم التي تقدمها الحكومة السعودية للمواطنين داخل المملكة العربية السعودية. كما قامت الحكومة السعودية بإصدار نظام جديد للضمان الاجتماعي. وذلك بعد إصدار المرسوم الملكي السعودي والذي ينص على إلغاء العمل بالنظام القديم والانتقال إلى النظام الجديد وذلك بدءا من عام 1444. كما قامت الحكومة السعودية بإصدار هذا النظام الجديد بهدف التأكد من وصول الدعم لمستحقيه وللاسر الأشد احتياجا بالمملكة. كما قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتحديد موعد محدد يتم به نزول راتب الضمان الاجتماعي الجديد. وذلك لتسهيل على المستفيدين الحصول على الراتب بشكل شهري. وتم تحديد يوم واحد من كل شهر ميلادي هو موعد نزول راتب الضمان الاجتماعي الجديد. وعلى ذلك فإن موعد نزول راتب الضمان الاجتماعي هو اليوم الموافق واحد من أغسطس القادم.

طرق التواصل مع منصة الدعم والحماية

منصة الدعم والحماية هي منصة إلكترونية تابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. وتعمل هذه المنصة على تسهيل على المستفيدين التسجيل في الضمان الاجتماعي وإدخال البيانات وكذلك تحديثها. ويمكننا عرض طرق التواصل مع منصة الدعم والحماية كما يلي:

  • 8001222777 رقم المنصة المجاني الخاص
  • كما هناك الرقم الموحد المجاني الذي يمكن التواصل عن طريقه وهو 19911
  • ويمكن التواصل مع المنصة عبر صندوق البريد الإلكتروني
  • كما يمكن التواصل معها عبر الرمز البريدي.

شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المطور

كما قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتحديد مجموعة من الشروط التي يجب أن يتم توافرها من أجل التسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي المطور، وبعد عرض متى موعد صرف الضمان يمكننا عرض أهم هذه الشروط كما يلي:

  • يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية
  • كما يجب أن يكون مقيم داخل المملكة العربية السعودية
  • يجب عدم تخطي الدخل الشهري للمستفيد عن الحد المانع
  • كما يجب عدم إقامة المتقدم في أحد دور الإيواء أو داخل مراكز الرعاية.

تعليقات

  • لدي سؤال هل فيه تامين طبي للمتقاعدين على المؤسسة العامة للتقاعد او تخفيض في قيمة التامين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *