يخفي علامات التمدد ويوحد لون البشرة.. تأثير تدليك البشرة والجسم بزيت اللوز الحلو يوميًا

يخفي علامات التمدد ويوحد لون البشرة.. تأثير تدليك البشرة والجسم بزيت اللوز الحلو يوميًا

فوائد زيت اللوز الحلو، اللوز وزيت اللوز وحليب اللوز وكافة مشتقات اللوز من الكنوز الطبيعية للجسم والصحة والشعر والبشرة حيث يحتوي على اللوز على فيتامينات هامة أبرزها فيتامين E ومعادن ضرورية مثل الزنك والحديد وعناصر مختلفة كالبوتاسيوم وتلك المغذيات الطبيعية لا يمكن للجسم أو الشعر أو البشرة الاستغناء عنها، ومؤخرًا ينصح خبراء التجميل باستخدام زيت اللوز الحلو من أجل دهن وتدليك الجسم للاستفادة من التأثير الإيجابي له على الجسم والجلد حيث يخلص الجلد من الأوساخ أو الشوائب التي تتغلغل بين خلايا ومسام الجلد فينتج عنها ملمس خشن للجلد وما إلى ذلك فما أهم فوائد تدليك الجسم بزيت اللوز الحلو؟

تأثير دهن الجسم بزيت اللوز الحلو يوميًا

تم اختصار فوائد استخدام زيت اللوز على الجسم في النقاط التالية بالتحديد زيت اللوز الحلو:

  • تجديد خلايا الجلد

يزيل خلايا الجلد الميتة لتظهر خلايا أخرى جديدة صحية ونشطة خالية من الشوائب أو أي عيوب مثل التجاعيد وخطوط التقدم في العمر، بالإضافة لقدرته على تقليل تأثير الإجهاد التأكسدي بفضل مضادات الأكسدة.

  • إخفاء الهالات السوداء

هناك عدة أسباب ينتج عنها إصابة منطقة تحت العين بالسواد أو ما يعرف باسم الهالات السوداء أبرزها قلة النوم وعدم ترطيب البشرة ولكن قطرات زيت اللوز الحلو قادرة على إعادة لون الجلد الطبيعي لتلك المنطقة وإخفاء الهالات السوداء إذا تم المواظبة عليه.

دهن الجسم بزيت اللوز الحلو

  • علاج علامات التمدد على الجلد

بفضل المواد الطبيعية المرطبة به فإن بعض التجارب من قبل النساء تشير إلى أن نتيجة استخدام زيت اللوز الحلو لتدليك المناطق التي تنتشر بها علامات التمدد سواء الفخذين أو الذراعين- قد بدءت في الاختفاء بالتدريج ليس كليًا ولكن انتشارها قل وصار شكلها غير ظاهرًا كما كانت في السابق حيث يستخدم زيت اللوز مع القهوة أو السكر لتدليك منطقة علامات التمدد لنتيجة مضمونة.

  • تنظيف مسام الجلد

نظرًا لكونه من الزيوت الخفيفة فإنه يستطيع أن يصل إلى عميق كبير بخلايا البشرة وتنظيف المسام من الأوساخ التي تختبئ بها والتي تتسبب في تهيج البشرة وتكون البثور.

  • توحيد لون البشرة

يستخدم من أجل إعادة اللون الطبيعي الأصلي للبشرة بعد التعرض لأشعة الشمس الضارة أكثر من مرة حيث تدلك المناطق الداكنة بالجسم بالزيت عدة مرات ويتم مسحها بعد مرور ساعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *