أرخص كيراتين طبيعي لفرد الشعر وتنعيمه من مكونات في مطبخك

أرخص كيراتين طبيعي لفرد الشعر وتنعيمه من مكونات في مطبخك

ليس سراً أن السيدات يحبون أن يكون لديهم شعر ناعم وأملس، لكن الكثير من الناس يعانون منه الشعر جزء مهم جدًا من الوجه، وسنوضح لكم وصفات لفرد الشعر، من خلال هذا المقال، جدير بالذكر إذا لم يكن نظيفًا وصحيًا فقد يؤثر سلبًا على جمالك إلى جانب حقيقة أن الشعر يفقد لمعانه بشكل طبيعي مع تقدم العمر، فإنه يمكن أن يصبح قاسياً وجافاً بسهولة بعد الغسيل أفضل طريقة للتغلب على هذه المشكلة هي استخدام قناع الشعر.

نعم صحيح أن استخدام ماسكات الشعر يحظى بشعبية كبيرة من أجل تنعيم شعرك وجعله يبدو أفضل وأكثر صحة ولكن ما الغرض منها حقًا؟ على الرغم من أنها مفيدة جدًا في حل بعض المشكلات المحددة المتعلقة بالشعر (الصبغات، قشرة الرأس)  إلا أنها في بعض الأحيان يمكن أن تسبب ضررًا أكثر من نفعها ، خاصة إذا قمت بتطبيقها على عدد كبير من الأشخاص للأسف ، لا تزال شائعة بين النساء اللواتي يعتقدن يفعلون شيئًا حيال نقص العناية أو العلاج الطبيعي لشعرك، جدير بالذكر أن الكيراتين الذي تقوم محلات تصفيف الشعر باستخدمه في فرد الشعر في، هو يحتوي على مواد كيميائية تكون ضارة جدًا، بما في ذلك الفورمالديهايد، والذي يتسبب أحيانًا في حرق بصيلات الشعر وتساقطها وإضعاف نموها، بالإضافة إلى تسببه في بعض الأمراض الخطيرة، بالإضافة إلى احتوائه على رائحة كريهة وسعر مرتفع.

وصفة الحليب والعسل لفرد الشعر

  • يحتوي الحليب والعسل على مرطبات تساعد على تنعيم الشعر وخاصة الشعر المتجعد والتخلص من التجعد.
  • اخلطي كوبًا من الحليب يكون كامل الدسم ثم أضيفي له ملعقة كبيرة تكون من العسل وبعد ذلك قومي بخلطهم جيدًا.
  • ثم اغسلي شعرك جيداً ووزعي الخليط على شعرك من الجذور حتى الأطراف.
  • اتركي الخليط على شعرك لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه بالماء الدافئ وايضا باستخدام الشامبو.

وصفة أوراق الكرفس لتنعيم الشعر

يمكن استخدام أوراق الكرفس في وصفة يمكن أن تكون فعالة في تنعيم الشعر وجعله أملسًا، لاحتوائه على خصائص تسمح بذلك. تذكر أنه كلما غسلت شعرك ، كلما أصبح باهتًا إذا كنت ترغبين في جعل شعرك أكثر نعومة، جربي هذه الوصفة تحتوي أوراق الكرفس على مميزات تجعل شعرك ناعمًا ، لذا جربي استخدامها في قناع الشعر التالي.

  • المكونات: 10-12 باقات من أوراق الكرفس. قطعة قماش نظيفة. عصارة كهربائية. غطاء الاستحمام.ووعاء
  • طريقة التحضير: تقطع أوراق الكرفس وتوضع في عصارة كهربائية لاستخراج العصير قم بتصفية عصير الكرفس باستخدام منشفة مطبخ نظيفة وصب العصير المصفى في وعاء اترك الوعاء جانبًا طوال الليل يوضع العصير المصفى على فروة الرأس والشعر في صباح اليوم التالي مشطي شعرك بمشط. غطي شعرك بقبعة الاستحمام واتركيه لمدة 25-30 دقيقة اغسلي شعرك بالماء العادي واتركيه يجف من تلقاء نفسه كرر الوصفة بانتظام للحصول على النتيجة المرجوة.

وصفة الأفوكادو

يعتبر الأفوكادو من العناصر الغذائية التي تحتوي على العناصر المفيدة للشعر، حيث يوفر لهم الرطوبة المناسبة والتغذية اللازمة، مما يجعله علاجًا فعالاً لتنعيم الشعر الخشن

الطريقة:  المكونات: الأفوكادو الناضج. ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون البكر الممتاز. وعاء الخلط.

طريقة تحضير الوصفة: قشر الأفوكادو وأخرج اللب من الداخل ، ضعه في وعاء الخلاط واعجنه جيداً. أضيفي زيت الزيتون إلى الأفوكادو المهروس واخلطي المكونات جيدًا. ضعي المزيج على الشعر المبلل، بدءًا من الجذور وحتى الأطراف. غطي رأسك بقبعة الاستحمام واتركيه لمدة 30 دقيقة. اغسلي شعرك بالشامبو والماء. كرري الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع.

الموز واللبن الرائب وزيت الزيتون

قناع الموز هو علاج ترطيب عميق يحسن نسيج الشعر ، ويقلل من التجاعيد ، ويجعل الشعر أملسًا وقويًا الطريقة:  المكونات: موزتان ناضجة. ملعقتان من العسل. ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون. ملعقتان كبيرتان من الجبن القريش. طريقة التحضير: اهرسي الموز حتى تختفي الكتل تمامًا. أضيفي باقي المكونات إلى هريس الموز واخلطيهم جيدًا. ضعي المزيج على شعرك واتركيه لمدة نصف ساعة. اغسلي شعرك بالماء البارد والشامبو الخالي من الكبريتات. تتكرر الطريقة مرة واحدة في الأسبوع.

النشا لفرد الشعر

يبدو الشعر الأملس أملسًا وجميلًا ومريحًا للمحافظة عليه ، ولكنه يكون باهتًا وغالبًا ما يكون مجعدًا. إنها مجرد خطوة واحدة إلى الوراء لإتقان شعرك الطبيعي، يميل الشعر المجعد إلى أن يبدو باهتًا وجافًا إلى حد ما ، فهو يكافح للحفاظ على لمعانه ولمعانه.

مكونات :-

  • 6 ملاعق كبيرة من النشا الأبيض
  • 5 ملاعق من العسل
  • 4 ملاعق تكون كبيرة من زيت زيتون

التحضير

أحضر وعاء كبير ثم ضعي 6 ملاعق كبيرة من النشا الأبي ، وخمس  ملاعق كبيرة من العسل الأبيض و اربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون عليها، واخلطي المكونات بملعقة حتى تحصلي على قناع يسهل دهنه على خصلات الشعر، ثم باستخدام فرشاة تلوين تقسم الشعر إلى كعكات صغيرة وتوزع القناع على الشعر ويترك ليجف لمدة ساعتين ثم يغسل الشعر بالماء الدافئ كرر العملية مرة في الأسبوع حتى تحصل على نتيجة مرضية.

أفكار لتنعيم الشعر

وإليك بعض الأفكار لتنعيم شعرك: قشري فروة رأسك بانتظام لإزالة خلايا الجلد الميتة التي يمكن أن تسبب تراكم الزيوت والبكتيريا. اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا ، وخاصةً نظامًا غذائيًا غنيًا بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تحمي من أضرار الجذور الحرة المرتبطة عادةً بالشيخوخة. استخدم مصلًا مصنوعًا من الأحماض الدهنية أو الزيوت الطبيعية التي تحتوي على سيراميد للمساعدة في فرد الشعر الخشن يمكن فك تشابك الشعر وجعله أكثر نعومة بشكل واضح باستخدام أنواع مختلفة من المنتجات أفضل الخيارات مصنوعة من مكونات طبيعية وعضوية.

طرق تنعيم الشعر بساعتين

يعد فرد شعرها في ساعتين طريقة باهظة الثمن ، وينصح بها للفتيات الصغيرات اللاتي يرغبن في إحداث تأثير دون إنفاق الكثير من المال لن تسمح لك بعض أدوات إعادة التأهيل المحترفة بصنع هذا النوع من المنتجات دون اتباع تدريب متخصص نقوم بتوظيف فريق منتظم من الحرفيين في المنزل وإضفاء الطابع الشخصي على تجربتك، من خلال وتيرة الخدمات وجودتها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *