برنامج سند محمد بن سلمان | تسجيل مستفيد جديد 1445

برنامج سند محمد بن سلمان | تسجيل مستفيد جديد 1445

برنامج سند محمد بن سلمان، حيث أوضح برنامج سند محمد بن سلمان بأن البرنامج له هدفين يسعى إلى تحقيقهما، فأولهما هو مساندة المجتمع السعودي بصورة مادية ثم العمل علي تحديد جميع فئات المجتمع الأكثر استحقاقاً للحصول علي الدعم، وقد أضاف برنامج سند محمد بن سلمان بأنه يعمل علي البحث المستمر والدائم من أجل سد احتياجات المجتمع السعودي وخاصة للأقل دخلاً، حتي تتم مواصلة إطلاق مبادرات أخرى تابعة للبرنامج، وقد تم انطلاق البرنامج برعاية من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، بغرض تنمية المجالات الخاصة بتقديم المساعدات الاجتماعية غير الربحية دون استرداد، من أجل تمكين المواطنين والمواطنات من تحقيق غاياتهم التي يسعون إليها بمجالات الحياة المتنوعة وتوفير حياة كريمة واستقرار نفسي، وسوف نوضح لكم تفاصيل التقديم في برنامج سند محمد بن سلمان.

برنامج سند محمد بن سلمان

يعد برنامج سند هو برنامج مجتمعي غير ربحي يعمل علي قضاء احتياجات فئات متنوعة ومختلفة من المجتمع السعودي، من أجل تحقيق الحياة الكريمة لهم، ويستفيد من البرنامج عدد كبير من المواطنين للرجال والنساء، وقد تم تحديدهم من البرنامج من حيث مدي الاحتياج الفعلي للحصول علي الإعانات، ومن هذه الفئات التي تعد أكثر استحقاقًا ما يلي:

  • الأسر التي تعاني من تراكم الديون المالية المتعثرة.
  • النساء الأرامل والمطلقات اللاتي يعانين مشاكل مالية.
  • جميع الأسر الأكثر احتياجًا والأسر المتعففة.
  • أصحاب الأمراض المزمنة مثل مرضي السرطان والغسيل الكلوي وغيرهم.
  • أسر الأفراد المرابطين.
  • الشباب المقبلين علي الزواج وليس لديهم قدرة مالية.
  • الأفراد من متطلبي الرعاية الصحية.
  • الأفراد من ذوي الإعاقة وذوي متلازمة داون.
  • السجناء.
  • تقديم الدعم المادي للجمعيات الخيرية.

وقد أوضح البرنامج بأن باب التقديم مفتوح لجميع المواطنين والمواطنات المتواجدين داخل المملكة، الذين تتوافر بهم شروط أحقية الحصول علي المساعدات المالية، علمًا بأن الدعم المادي هو دعم  نقدي غير مسترد وغير مشروط لجميع المستفيدين الذين يقع عليهم الاختيار.

برنامج سند محمد بن سلمان
برنامج سند محمد بن سلمان

ماذا يصرف البرنامج من مبالغ مالية؟

كشف برنامج سند محمد بن سلمان، بأنه قام خلال المرحلة الماضية بإيداع مبلغ مالي يصل إلى 100 مليون ريال سعودي للأفراد من مستحقي الدفعة المحدد لها الصرف، الذي وصل عددهم لأكثر من 4200 مستفيد من مبادرة سند، وقد بلغ متوسط ما حصل عليه كل مستفيد مبلغ 20 ألف ريال كدعم اجتماعي ومالي لا يرد.

خطوات التسجيل في برنامج سند

يتم التقديم في برنامج سند بشكل إلكتروني لكل مستفيد تتوفر فيه شروط الأهلية الخاصة بصرف مساعدات البرنامج المالية، ويتم التقديم وفق هذه الخطوات:

  • زيارة الموقع الإلكتروني الخاص ببرنامج سند محمد بن سلمان: تسجيل دخول.
  • النقر علي تبويب إنشاء حساب وإدخال جميع البيانات المطلوبة التي تشمل الاسم والعمر والوظيفة وتاريخ الميلاد وبيانات أخري مطلوبة.
  • اختيار الصفحة الخاصة بمبادرة الدعم النقدي.
  • تحديد فئة كل شخص يطلب المساعدة سواء كان مقبلاً علي الزواج أو امرأة مطلقة أو أرمل وغيره.
  • التأكد من تطابق الشروط والمعايير الخاصة بالتقديم علي كل متقدم.
  • يشترط أن يتم اجتياز دورة الوعي المالي.
  • ثم انتظار رسالة اعتماد الطلب من جانب البرنامج.

يقوم البرنامج بمراجعة طلب كل مستفيد علي حدة، بالتعاون مع الجهات المعنية، للتحقق من مدي أحقية كل شخص في الحصول علي المساعدة المالية.

هل مبادرة سند الزواج يتم صرفها فقط لأبناء الشهداء والأيتام ولأصحاب الهمم؟

أوضح برنامج سند من خلال موقعه الإلكتروني، أن الدعم النقدي الذي يقوم بصرفه للمستفيدين، هو دعم مخصص للأفراد الأقل دخلًا ممن تتوافر عليهم شروط الاستحقاق الخاص بالبرنامج، مع منح الأولوية الكاملة للمواطنين من أبناء شهداء الواجب ومن الأيتام وأيضًا وممن هم من أصحاب الهمم من ذوي الاحتياجات الخاصة الذي يتم اختيارهم بناء علي شروط يتم تحديدها من جانب البرنامج.

هل دعم سند لغير الموظفين في برنامج محمد بن سلمان؟

يتم توفير العطاء وتقديمه للفئات للأقل دخلًا سواء كان المستفيد منتسب لوظيفة حكومية أو في قطاع خاص، مع منح الأولوية لأبناء شهداء الواجب وللأفراد الأيتام وأصحاب الهمم من ذوي الاحتياجات الخاصة داخل مدن المملكة العربية السعودية.

برنامج سند لصحة المجتمع السعودي

كشف برنامج سند بأنه قد قام بتوفير ما يقرب من عدد 2160 جلسة غسيل كلوي للمرضى الأكثر احتياجًا في المملكة بجميع المحافظات، حيث ساهم هذا الدعم في تقليل وتخفيف المعاناة عن المرضى وعن ذويهم والسعي والعمل علي مساعدة المرضى على التفاعل مع المحيط الاجتماعي القريب منهم، مما يعمل بدوره علي أداء أعمالهم بكل كفاءة في أي وقت يرغبون به.

حالة التحقق من البيانات

أوضح برنامج سند أن حالة التحقق من جميع بيانات المستفيدين الذين يقومون بالتسجيل في البرنامج، تتمثل في الإشعار عن طريق المطابقة، والإشعار بعدم المطابقة، حيث تعتمد فكرة البرنامج علي السعي نحو توحيد جهود العمل غير الربحي للدعم النقدي للفئات الاجتماعية التي تكون أشد احتياجًا من أجل خلق نوع من التوازن بين كافة فئاته داخل المجتمع السعودي في أي مكان.

ما الفرق بين سند محمد بن سلمان وقروض زواج بنك التسليف؟

مبادرات برنامج سند محمد بن سلمان تعد اجتماعية وغير ربحية، تعمل علي تخفيف الأعباء المختلفة للمستحقين من خلال تقديم عدد كبير من العطاءات الغير مستردة، وليست قروضًا مطالب باستعادتها أو سدادها مرة أخري، وغير مرتبطة بأي جهة أخرى سواء كانت حكومية أو خاصة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *