لا ترميها أبداً.. إزالة بقع الكلور من الملابس الملونة وأعيديها جديدة للونها الأصلي ووفري فلوسك

لا ترميها أبداً.. إزالة بقع الكلور من الملابس الملونة وأعيديها جديدة للونها الأصلي ووفري فلوسك

تتساءل الكثير من النساء عن طريقة إزالة بقع الكلور المزعجة التي تفسد الملابس، الكلور من المنظفات شديدة المفعول التي لا غنى عنها إلا أنه في حالة استخدامه بشكل خاطئ يترك آثار يصعب التخلص منها ولحسن الحظ هناك بعض الطرق الفعالة في التخلص منها وإزالتها نهائيًا وهذا ما سنقوم بتوضيحه في السطور القادمة.

إزالة بقع الكلور

تظن الكثير من النساء أن بقع الكلور تفسد الملابس ولا يمكن معالجتها، أشار البعض إلى إمكانية التخلص منها بسهولة عن طريق اتباع إحدى الطرق التالية:

ثيوسلفات الصوديوم

يعتبره البعض حل سحري لبقع الكلور البيضاء حيث تختفي البقع فورًا بمجرد خلط ملعقة صغيرة منه مع كوب من الماء ومن ثم وضعها على الأماكن المتضررة وتركها لمدة نصف ساعة حتى يتغلغل هذا الخليط في الأنسجة ويفتتها نهائيًا، مع ضرورة توخي الحذر عند استخدام هذا المكون لأنه قد يسبب تهيج الجلد.

ألوان الأكريليك

تعد إحدى الحيل العبقرية لإخفاء بقع الكلور وذلك عن طريق اختيار اللون المناسب ومن ثم تلوين البقعة بها تعطي هذه الطريقة نتائج باهرة على الفور.

الخل الأبيض

يستطيع الخل التخلص من بقع الكلور نهائيًا لاحتوائه على حمض الخليك، كل ما عليكِ فعله هو وضع القليل من الخل إلى بقع الكلور مباشرة ويترك لمدة ربع ساعة ثم يشطف بالماء جيدًا.

الكحول الطبي

يزيل بقع الكلور من الملابس الداكنة على الفور وذلك من خلال وضع القليل منه على قطعة من القطن ومن ثم فرك البقع البيضاء به لتختفي على الفور.

الرسومات أو التطريز

إحدى الطرق الفعالة المجربة والتي تعتمد على إخفاء البقع البيضاء الناتجة من الكلور ببعض الرسومات أو تطريز البقع حيث تضيف هذه الطريقة شكل جميل على الملابس وتجددها.

في نهاية مقال إزالة بقع الكلور حيث تم التعرف على العديد من الحيل الذكية التي تستطيع معالجة البقع البيضاء المزعجة التي يتركها الكلور على الملابس سواء عن طريق استخدام الخل أو الكحول الطبي أو ثيوسلفات الصوديوم أو اللجوء إلى التطريز والرسومات لإخفاء هذه البقع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *