ارتفاع ضغط الدم أنواعه وأعراضه وطرق علاجه

ارتفاع ضغط الدم أنواعه وأعراضه وطرق علاجه

ارتفاع ضغط الدم – يتأثر به حوالي 20 مليون شخص في ألمانيا. الشيء الغادر: إذا تم إجراء التشخيص، والمرض دون أن يلاحظها أحد عادة ما يحدث الضرر لسنوات. ارتفاع ضغط الدم لا يمكن علاج، ولكن أقل. ارتفاع ضغط الدم (أو ارتفاع ضغط الدم الشرياني) هو مرض شائع – كل رابع بالغ في ألمانيا يعاني منه. لا يزال خطر ارتفاع ضغط الدم لا يستهان به. ويرجع ذلك أساسا إلى حقيقة أن ارتفاع ضغط الدم عادة لا يسبب أي شكاوى في البداية. إذا تم تشخيص ارتفاع ضغط الدم بشكل عشوائي أو كجزء من الفحص، فمن الصعب على المتضررين أن يقبلوا بأن عليهم فعل شيء ضد “قيمة مقاسة” أو قيم مجردة.

ارتفاع ضغط الدم – لمحة عامة

الأعراض الناجمة عن عقابيل غالبا ما تحدث في ارتفاع ضغط الدم بعد سنوات عديدة. ومن ثم لا يمكن عادة التراجع عنها. فقط عندما يتم الكشف عن ارتفاع ضغط الدم الشرياني في وقت مبكر ومواجهة يمكن تجنب عواقب خطيرة ويمكن أن تكون قاتلة.

ارتفاع ضغط الدم يمكن أن تؤثر بشكل دائم يضر الشرايين، والتي بدورها تزويد الجسم كله مع الدم. شائعة بشكل خاص هي المضاعفات في الدماغ والعينين والقلب والكلى. خفض ارتفاع ضغط الدم – وهذا هو الهدف من كل علاج. وحتى أن ضغط الدم طوال اليوم ينتشر القيم التي هي في حدود المعدل الطبيعي.

في البداية، تغيير في نمط الحياة في كثير من الأحيان يساعد على مكافحة ارتفاع ضغط الدم: ممارسة، وممارسة، وزيادة الوزن، والتغذية المتوازنة، والحد من التوتر. في الخطوة التالية، يشار إلى الأدوية لارتفاع ضغط الدم – في البداية عادة عنصر نشط واحد فقط، تركيبات في وقت لاحق من عدة مواد. هذه هي الطريقة التي يحصل بها ضغط الدم

الدواء والتدخل الخاص في الغالب جيدة.

ارتفاع ضغط الدم – تعريف

يحدث ضغط الدم عن طريق القلب باستمرار ضخ الدم الأكسجين الغنية من الرئتين من خلال الشرايين في الكائن الحي كله. الدم يسافر شوطا طويلا. للتعامل مع هذا، القلب يبني الضغط لدفع الدم – والتي بدورها يتم نقلها من الدم إلى جدران الوعاء. يتقلب ضغط الدم بين قيمتين:

موجة الضغط الناتجة عن تقلص البطين الأيسر عندما يتم طرد الدم من القلب يسمى ضغط الدم الانقباضي.

والضغط في الشرايين التي تبقى عندما القلب يعيد تعبئة الدم (ويرجع ذلك أساسا إلى مرونة الشرايين) ويسمى ضغط الدم الانبساطي. وهو أقل من ضغط الدم الانقباضي.

وتقاس هذه القيم بمعدات محددة ويعبر عنها بضغط عمود الزئبق (مم زئبق). هناك قيم معينة معينة محددة. إذا كان أحد القيمتين أو كليهما في حالة راحة أثناء القياسات المتكررة، وهذا ما يسمى ارتفاع ضغط الدم. وينقسم هذا إلى ثلاث درجات، وعلى ضوء والمتوسطة والصعب، وهذا يتوقف على شدة. في الأفراد الأصحاء، وقيم ضغط الدم في بقية هي دائما أقل من 140/90 مم زئبق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *