وزارة العمل السعودية تبشر المقيمين بعد طول إنتظار بخبر سار وطال إنتظاره منهم جميعا وتسر قلوبهم

وزارة العمل السعودية تبشر المقيمين بعد طول إنتظار بخبر سار وطال إنتظاره منهم جميعا وتسر قلوبهم

نشرت وزارة العمل السعودية في الفترة الماضية العديد من القرارات الخاصة بالعمالة الوافدة وأكدت خلالها سعيها للحفاظ على العمالة الوافدة وحقوقهم وضمان بقائهم القانوني في المملكة وتسهيل الإجراءات عليهم بعد فرض المملكة للعديد من الضرائب والرسوم الإضافية على المقيمين ومرافقيهم، ولذلك أشارت المصادر أن وزارة العمل السعودية تبشر المقيمين بعد طول إنتظار بخبر سار وطال إنتظاره من الجميع وتؤكد لهم إمكانية نقل الكفالة على أخر لبعض المقيمين في المملكة.

وزارة العمل السعودية تبشر المقيمين

بشرت وزارة العمل السعودية بعض المقيمين وقررت إعطائهم فرصة ذهبية خاصة بإمكانية نقل الكفالة على كفيل أخر دون موافقة الكفيل الأول ولكن شرط أن يتوفر لدى المقيمين شيء واحد وهو إنتهاء رخصة الإقامة والعمل وذلك بغض النظر عن نطاق منشأة صاحب العمل، وتم توضيح هذا الشيء بناء على تساؤلات من المقيمين على الموقع الرسمي لوزارة العمل على تويتر.

رد وزارة العمل السعودية على تساؤلات المقيمين

تسائل أحد المقيمين على موقع تويتر التابع لوزارة العمل قائلا :

” أنا شغال بمؤسسة نطاقها أخضر وعقدي سينتهي بعد شهرين، هل يحق لي في حال إنتهاء عقدي نقل خدماتي لصاحب عمل أخر دون موافقة صاحب العمل السابق؟”.

وجاء رد الجوازات السعودية حاسما للجميع حيث قالت :

” لتتمكن من نقل خدمة دون موافقة صاحب العمل لابد من انتهاء رخصة العمل والإقامة بغض النظر عن نطاق المنشأة”.

أي أن الجوازات السعودية أكدت للجميع أنه قد يتم نقل الخدمات أو الكفالة إلى صاحب عمل أخر دون موافقة صاحب العمل السابق لابد من إنتهاء رخصة العمل والإقامة معا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *