موعد صرف حساب المواطن دفعة أغسطس ” الدفعة 57 “

موعد صرف حساب المواطن دفعة أغسطس ” الدفعة 57 “

يتابع الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية موعد صرف حساب المواطن دفعة أغسطس 2022، والتي تعتبر الدفعة الاولى التي يتم صرفها بعد أن تم إعادة فتح التسجيل في البرنامج مرة أخرى بعد أن تم إيقاف التسجيل لمدة تزيد عن العامين، وسوف نتابع معكم كل ما يهمكم عن حساب المواطن من خلال المقال التالي.

موعد صرف حساب المواطن أغسطس 2022

من المقرر تبعا للنظام المتبع في برنامج حساب المواطن أن يتم إيداع المبالغ المستحقة للمستفيدين في حساباتهم يوم الأربعاء القادم الموافق 10 أغسطس، حيث انه تبعا للنظام الخاص بحساب المواطن يتم إيداع المخصصات المالية للمستفيدين في الحسابات الخاصة بهم في يوم 10 من كل شهر ميلادي، وفي حالة موافقة هذا اليوم ليوم إجازة أو يوم جمعة يتم تقديم عملية الإيداع أو تأخيرها يوما واحدا.

تفاصيل الدفعة 56 من حساب المواطن

بعد أن عرضنا لكم موعد صرف حساب المواطن دفعة اغسطس، يجب أن نذكر لكم أنه قد تم إيداع دفعة يوليو الماضي للمستفيدين في الحسابات الخاصة بهم، وذلك بعد ان تم تطبيق الضوابط المستجدة، والتي صدرت بتوجيهات من جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز، والتي كانت تشمل إعادة فتح التسجيل في برنامج حساب المواطن، مع تقديم دعم إضافي للمستفيدين من هذا الدعم بمبلغ وصل إلى 8 مليار ريال وذلك حتى نهاية 2022.

صرف الدفعة 57 حساب المواطن

وقد أشار عبد الله الهاجري مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن أنه قد تم زيادة قيم الدعم للمستفيدين بنسبة وصلت إلى 73 بالمائة مقارنة بالدفعات السابقة، حتى يصل إجمالي الدعم لشهر يوليو بعد الدعم الاضافي أكثر من 3.1 مليار ريال، حيث بلغ إجمالي عدد المستفيدين من هذه الدفعة 10.2 مستفيد، كما بلغ إجمالي قيمة التعويضات التي تم إيداعها بأثر رجعي ما يقرب من 25 مليون ريال، ليصل إجمالي ما تم إيداعه منذ بدء البرنامج وحتى يوليو 2022 ما يقرب من 123 مليار ريال سعودي.

دفعة حساب المواطن أغسطس 2022

ساعات قليلة تفصلنا عن إيداع الدفعة ال 57 من برنامج حساب المواطن والذي يعتبر من أهم سبل الدعم الذي تقوم الحكومة السعودية بتقديمه للمواطنين، وتعتبر هذه الدفعة الاولى التي يتم صرفها للمستفيدين بعد القرار السامي الذي أصدره جلالة الملك سلمان لإعادة التسجيل في حساب المواطن وتعديل المخصصات المالية للأفراد لتتناسب مع مستوى المعيشة في الوقت الراهن.

وبهذا نكون قد قمنا معكم بعرض كافة التفاصيل الخاصة ب موعد صرف حساب المواطن دفعة أغسطس 2022 وتفاصيل أخرى تهمكم عن دفعة يوليو التي تم إيداعها الشهر الماضي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *