أقوي الكريمات الطبيعية لتفتيح البشرة وازالة ىالتجاعيد في أسرع وقت

أقوي الكريمات الطبيعية لتفتيح البشرة وازالة ىالتجاعيد في أسرع وقت

هناك العديد من كريمات تفتيح البشرة التي يمكن العثور عليها بسهولة في الصيدليات، ولكنها ليست مريحة للغاية وآمنة للاستخدام يمكن أن تسبب المكونات النشطة في هذه الكريمات آثارًا جانبية مثل الحرقان والطفح الجلدي التحسسي، لذلك سيتعين عليك شراءها في كل مرة تحتاج فيها إلى تحضير كريم آخر لبشرتك مع هذه الوصفة البسيطة، يمكنك صنع كريم تفتيح البشرة الخاص بك بأمان في المنزل في أي وقت من الأوقات.

كريم لتفتيح البشرة

كريمات طبيعيّة لتفتيح البشرة

كريم التفتيح المثالي يتكون من عوامل طبيعية وبالتالي أرخص من الأدوية الكيميائية. تأثير هذه الكريمات الطبيعية أفضل من تأثير مستحضرات التجميل الكيميائية ، مما يساعد على تحقيق لون بشرة أفتح. ومع ذلك، أي كريم جيد؟ وما هي الأفضل؟

كريم الموز والعسل والليمون

يستخدم هذا الكريم الفاخر لترطيب البشرة وتفتيحها كما أنه يزيل البقع على الوجه ويجهز بشرتك لتطبيق الماكياج، يعتبر الموز من أكثر الفواكه المغذية التي يمكنك استخدامها إنه يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم والمعادن الأخرى التي تعتبر رائعة لبشرتك ، كما أنه مليء بفيتامين C والأحماض الدهنية الأساسية (EFAs) ستساعد هذه الفيتامينات والمعادن في جعل بشرتك تبدو أكثر صحة وشبابًا!

المكونات: موز. ملعقة صغيرة عصير ليمون. ملعقة صغيرة عسل.

طريقة التحضير: اهرسي الموز في وعاء حتى يخلو من الكتل ويخلط جيدًا مع المكونات الأخرى ؛ للحصول على خليط اغسل الوجه بالغسول واتركه حتى يجف. ضعي المزيج على الوجه والرقبة بأصابعك، اتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي الوجه والرقبة بالماء البارد. كرر الكريم مرة أو مرتين في الأسبوع.

كريم الكركم وعصير الليمون

كريم عصير الكركم والليمون حيث يساعد هذا الكريم على تفتيح البشرة وتقليل البقع الداكنة وتهدئة البشرة والتحكم في زيادة إنتاج الميلانين؛ يسمح بالحفاظ على بشرة طبيعية ويمكن استخدامه لتفتيح الإبطين والطريقة للقيام بذلك هي بهذه الوصفة البسيطة.

المقادير: 1 ملعقة كبيرة كركم. ملعقة كبيرة عصير ليمون طريقة التحضير: تخلط المكونات جيدا. للحصول على خليط متماسك. اغسلي وجهك بالغسول وجففيه جيدًا وضعي المزيج على وجهك ورقبتك بأصابعك واتركيها لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك ورقبتك بالماء البارد كرر الكريم مرة واحدة في اليوم.

كريم أوراق النعناع

يعمل هذا الكريم على تنظيف البشرة وإشراقها، مما يساعد على التخلص من السمرة ، وتوحيد لون البشرة، وإخفاء العيوب. طريقة الطهي: المكونات: حفنة من أوراق النعناع. الماء (حسب الحاجة)

طريقة التحضير: قطع أوراق النعناع. للحصول على خليط كثيف مع إضافة الماء يجب طحنه مرة أخرى إذا كان الخليط كثيفًا جدًا. اغسلي وجهك بالغسول وجففيه جيدًا. ضعي المزيج على الوجه والرقبة بأصابعك واتركيه لمدة 20 دقيقة؛ حتى يجف ثم اشطفه بالماء البارد كرر الكريم مرة أو مرتين في الأسبوع.

كريم النشا وماء الورد

كريم النشا والورد مصمم خصيصًا للتخفيف السريع من الحكة والتهيج الذي يظهر عند تهيج الجلد. يحتوي على خصائص طبيعية وفعالة مضادة للفطريات والبكتيريا ويستخدم كقناع للوجه على الرأس والوجه لعلاج حب الشباب وكذلك للوقاية من الطفح الجلدي (الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء).

  • ملعقة واحدة فقط من النشا.
  • 2 كوب من الماء
  • 4 ملاعق كبيرة ماء الورد.
  • ملعقة صغيرة زيت جوز الهند.

خطوات عمل كريم تفتيح البشرة بالنشا وماء الورد:

  • أولاً ، نحضر وعاء ونقوم فيه بوضع فيه الماء والنشا وماء الورد ونقوم بتقليبهم جيداً وذلك حتى تتجانس المكونات.
  • ثم ارفعي المزيج إلى درجة حرارة متوسطة واستمري في التقليب حتى يتكاثف المزيج مثل الكريمة.
  • ثم نرفعها عن النار ونضيف إليها زيت جوز الهند ، ثم نسكب المزيج في وعاء نظيف فارغ ونضعه في مكان بارد.
  • ثم ضعيه كل مساء على الوجه واليدين والرقبة ، ثم اغسلي الوجه بالماء البارد وامسحيه حتى يجف.

كريم تفتيح البشرة بزبدة الشيبا

نعرض لكم وصفة لتفتيح البشرة يمكن للجميع تجربتها في المنزل. إليك الطريقة:

  • أضيفي ثلاث ملاعق كبيرة من زبدة الشيا إلى ملعقتين كبيرتين من دقيق الحمص واخلطيهم جيدًا.
    ثم قومي باضافة رشة قرفة وبعض من الكاكاو الخام، ثم استمري في التقليب وبعد ذلك أضيفي زيت فيتامين هـ (الذي يمكن استخراجه بسهولة من كبسولات فيتامين هـ).
  • أضف بضع قطرات من زيت اللافندر ليس فقط لتعزيز فعالية الكريم ، ولكن أيضًا لرائحة زيت اللافندر المهدئة.
    يعتبر هذا المزيج فعالاً للغاية في تقليل حروق الشمس والبقع الداكنة ، ويمكن استخدامه على الوجه واليدين والوجه والساقين والقدمين.
  • للحصول على أفضل النتائج يفضل تخزينه في مكان جاف وبارد ، كما ينصح باستخدام الكريم كل مساء بعد تنظيف البشرة.

خلطة الكركم وعصير الطماطم

مزيج الكركم وعصير الطماطم له فوائد عديدة للبشرة، وهو اختيار جيد إذا كانت بشرتك دهنية أو ذات لون داكن جدًا يساعد في القضاء على حب الشباب والتجاعيد وعلامات التمدد، بينما يقلل عصير الطماطم من الأضرار الناجمة عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية؛ مثل تهيج الجلد والاحمرار وتلف الخلايا لأن الطماطم تحتوي على مادة الليكوبين التي تشفي وتحمي بشرتك عن طريق تقليل الضرر الناجم عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *