اوامر ملكية جديدة : اصدر الملك سلمان أمر ملكي جديد عن أعفاء وتعيينات جدد

اوامر ملكية جديدة : اصدر الملك سلمان أمر ملكي جديد عن أعفاء وتعيينات جدد

اوامر ملكية جديدة يصدرها سمو الملك سلمان بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية وخادم الحرمين الشريفين، وتقتدي هذه الأوامر الملكية السعودية الجديدة بأعفاء بعض الأمراء والقادة البارزين، كما أمر سموه  بتشكيل لجنة عليا يقوم برئاستها سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة السعودية.

اوامر ملكية جديدة 1439

تتشكل اللجنة العليا التي أمر الملك سلمان بأنشائها أيضا كل من رئيس ديوان المراقبة العامة والنائب العام ورئيس أمن الدولة وعضوية رئيس هيئة الرقابة والتحقيق ورئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، وذالك في أطار حملة مكافحة الفساد، كما تشتمل الاوامر الملكية التي أصدرها سمو الامير علي استثنائيات من الأنظمة والتنظيمات والتعليمات والأوامر والقرارات، كما تقوم اللجنة التي أعطي الامر الملكي بأنشائها علي بحصر الجرائم والمخالفات التي ذات العلاقة في قضايا الفساد العام، وأتخاذ كل ما يلزم ضد المتورطين في قضايا الفساد العام.

امر ملكي سعودي جديد من الملك سلمان

كما أشتملت اوامر ملكية جديدة أصدرها ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز، بعض الاعفائات وتعينات جديدة علي مستوي الوزارات والمراكز القيادية في الدولة ، وجائت الأوامر الملكية كما يلي.

  1. أعفاء الأمير متعب بن عبد الله من منصبة في رئاسة الحرس الوطني وتعيين بدل منة الأمير خالد بن عبد العزيز بن محمد بن عياف آل مقرن وزيراً للحرس الوطني.

  2. إعفاء المهندس عادل بن محمد فقيه من منصبة الحالي كوزير الاقتصاد والتخطيط وتعيين بدلا منة الاستاذ محمد بن مزيد التويجري وزيراً للاقتصاد والتخطيط.

  3. إنهاء خدمة بإنهاء خدمة الفريق الركن عبد الله بن سلطان السلطان وأحالته إلي التقاعد من منصبة كقائد القوات البحرية وترقية اللواء فهد بن عبد الله الغفيلي لواء البحري الركن إلي رتبة فريق ركن ويتم تعيينه قائداً للقوات البحرية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *