استعلام عن التأشيرات والطلبات الكترونيا من خلال منصه التأشيرات ومعرفه الخطوات

استعلام عن التأشيرات والطلبات الكترونيا من خلال منصه التأشيرات ومعرفه الخطوات

استعلام عن التأشيرات والطلبات تعتبر من اهم واكثر الخدمات الإلكترونية التي تقدم عبر منصه التأشيرات. والتي تم الإعلان عنها حديثا في خلال هذه الأيام. وذلك عبر الصفحة الرسمية للمنصة الوطنية الموحدة علي موقع تويتر وجميع مواقع التواصل الاجتماعي الأخري بالمملكة العربية السعودية. كما تسال العديد من المواطنين في الآونة الأخيرة عن العديد والكثير من الخدمات الإلكتروني التي يتم الحصول عليها من الموقع الرسمية أيضا. ومن اهم هذه الخدمات خدمه إصدار رخصة القياده الكترونيا ومعرفه شروط ومتطلبات الخدمه وكيفيه تنفيذها بالخطوات. كما ثار التساؤل أيضا عن خدمه التسجيل في نظام ساعد للوظائف المساندة عبر وزاره الموارد وخطوات تنفيذ الخدمه. والآن سوف نقوم بشرح وتوضيح الخدمه بالتفصيل ومعرفه جميع الفئات المستهدفة منها كما تم الإعلان عنها. بالاضافه إلي ذلك أيضا سوف نقوم بشرح وتوضيح طريقه وكيفيه تنفيذ الخدمه الكترونيا بالخطوات الصحيحة من الموقع الرسمي من خلال المقالة الأتية.

استعلام عن التأشيرات والطلبات

أعلنت منصه التأشيرات عن العديد من الخدمات الإلكترونية التي يتم الحصول عليها من خلال موقعها الرسمي والتي من ضمنها خدمه استعلام عن التأشيرات والطلبات. والتي تمكن المستفيدين منها من الاستعلام عن الطلبات التي سبق تقديمها والتأشيرات الصادرة منها أيضا. وذلك عبر إدخال معايير البحث المطلوبة والتي تدعم الخصوصية. بالاضافه إلي ذلك أيضا تم الإعلان عن مستفيدي الخدمه وهم المواطنين والمقيمين والحكومة والزائرين ومنشآت الأعمال. وذلك طبقا لرؤية المملكة 2030 والتي تهدف إلي التحول الرقمي الكامل بالمملكة وتحويل جميع الخدمات الكترونيا.

خطوات الاستعلام عن تأشيرة

بالاضافه إلي ذلك أيضا تم الإعلان عن طريقه وكيفيه استعلام عن التأشيرات والطلبات الكترونيا من الموقع الرسمي للمنصة. كما سوف نقوم بتوضيحها من خلال اتباع الخطوات الأتية :

  1. دخول الموقع الإلكتروني الرسمي منصه التأشيرات.
  2. اختيار الاستعلام عن حاله طلب من قائمه الخدمات الإلكترونية.
  3. تحديد النوع المراد الاستعلام عنه من القائمة.
  4. إدخال رقم الطلب ورمز الصورة في الصفحة.
  5. إدخال رقم السجل إن وجد.
  6. بعد الانتهاء من تعبئه البيانات يتم الضغط علي استعلم.
  7. ستم ظهور النتيجة مباشره إذا كانت البيانات المدخلة صحيحه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *