تسجيل اختبار القدرات للجامعيين 1439 .. تسجيل قياس القدرات العامة ورقي ومحوسب لخريجي الجامعات

تسجيل اختبار القدرات للجامعيين 1439 .. تسجيل قياس القدرات العامة ورقي ومحوسب لخريجي الجامعات

حدد قياس مواعيد تسجيل اختبار القدرات للجامعيين للعام الحالي، ونشر جدول مواعيد المركز الوطني للقياس والتقويم توقيت اختبار القدرات العامة للجامعية 1439 الورقي باللغة العربية، والتنويه عن اختبار القدرات المحوسب للجامعين والذي يسجل على مدار العام، مع توضيح كيفية تسجيل قياس اختبار القدرات العامة للجامعيين 1439.

خصص المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي شرح منفرد لطبيعة اختبار القدرات للجامعيين، والذي ينقسم لثلاثة أقسام اهدهم لفظي أو لغوي والقسم الثاني رياضي أو كمي، والجزء الثالث من الاختبار منطقي للتعرف على القدرة الاستلالية والمكانية، وسيكون تسجيل اختبار القدرات للجامعيين للذكور والإناث في ذات التوقيت.

مواعيد تسجيل اختبار القدرات للجامعيين

يبدأ التسجيل في اختبار قياس القدرات العامة للجامعيين للعام الحالي 1438-1439، بداية من يوم 17 صفر وحتى الثامن من ربيع أول 1439 هجريا، على أن يعقد اختبار القدرات للجامعيين الورقي باللغة العربية خلال يومي السابع والثامن من ربيع ثاني 1439 .

التسجيل للاختبارات المحسوبة في القدرات العامة للجامعيين من موقع قياس متاح طوال العام وفق اللوائح المنظمة، وستوجب على المتقدمين لاختبارات قياس ورقي فتح ملف مشرتك لمن سيسجل لأول مرة، أو تحديث بيانات من قام بالتسجيل من قبل.

موقع قياس تسجيل القدرات العامة للجامعيين

يقدم موقع المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي رابط التسجيل في اختبارا قياس التعليمية والتي منها القدارات العامة والقدرات العامة لخريجي الجامعات :

تسجيل قياس قدرات 1439

التسجيل لأول مرة يلزم فتح ملف مشترك، وطريقة فتح الملف مشروحة باستفادة على الموقع المبين بعالية لمن يرعب تسجيل اختبار القدرات للجامعيين ورقي أو محوسب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *