إسقاط وتقسيط المخالفات المرورية بالمملكة العربية السعودية

إسقاط وتقسيط المخالفات المرورية بالمملكة العربية السعودية

أوضحت هيئة المرور بالمملكة العربية السعودية على أن لا يوجد تقسيط لدفع المخالفات المرورية على الإطلاق، وأضاف إلى ذلك أن لا يوجد إسقاط المخالفات المرورية وهذا ما تم إيضاحه في الفترة الأخيرة، وبناءا على ذلك هذا ينفي ما تداول على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصتاََ تويتر، حيث أن يمكن الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية لجميع السيارات والمركبات التي يمتلكها جميع المواطنين السعوديين المستفيدين، وأضاف إلى ذلك كافة المخالفات المرورية الواقعة على أي من أفراد الأسرة السعودية، أو كفالتهم.

تقسيط المخالفات المرورية :

أعلن الموقع الرسمي الإلكتروني للمخالفات المرورية بالمملكة العربية السعودية على أن لا يوجد تقسيط لدفع المخالفات المرورية، حيث أن يجب على جميع المواطنين السعوديين الذي يوجد عليه مبالغ المخالفات المرورية، وأضاف إلى ذلك أن لا يطلب التقسيط نهائياً، وبناءا على ذلك يمكن على جميع المواطنين السعوديين المستعلمين أن يتم دفع المخالفة على حدة، في حالة تيسير مبالغ المخالفة.

إسقاط المخالفات المرورية :

تم الايضاح على أن لا يوجد إسقاط أو إعفاء المستخدمين من دفع قيمة المخالفات المرورية بالسعودية، وأضاف إلى ذلك أن ما تم الإعلان عنه على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصتاََ تويتر شائعات، وغير حقيقية، حيث أن لديه المخالفات المرورية أن يتم التواصل مع رقم المرور بالمملكة العربية السعودية.

وقد تجد الإشارة إلى أن كشفت الإدارة العامة للمرور داخل السعودية عن حجب المخالفات المرورية، حيث أن لا يستطيع السداد عن طريق التسديد، وأضاف إلى ذلك أن يتم تعيين مراجعة إدارة المرور “هيئة الفصل” وهذا في المخالفة المرورية.

وأضاف إلى ذلك أن الإدارة العامة للمرور توضح على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصتاََ تويتر على كافة التساؤلات والاستفسارات الهامة الخاصة بشأن الحالات هي التفحيط أو الصدم والهرب، أو القيادة تحت تأثير المُسكر، وأكد على ذلك استخدام المركبة في غير الغرض المرخص به، حيث أن مرتكب أي مخالفة من هذه المخالفات يواجه عقوبة مُشددة، وأضاف إلى ذلك غرامة، أو حجز المركبة أو كلاهما معاََ، وهذا في حالة إذا تجاوز أنظمة المرور بشكل دائم.

ومن المؤكد أن في حالة حجب المخالفة المرورية، يترتب على ذلك عدم الانتفاع بالعديد من كافة الإجراءات اللازمة، والخدمات المرورية، وهذا حتى مراجعة المرور، وأضاف إلى ذلك رفع حجب، وتسوية جميع المخالفات المرورية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *