المملكة تعلن عن تحذير شديد اللهجة بالسجن والغرامة والترحيل لجميع الوافدين اللذين يقومون بهذا الفعل

المملكة تعلن عن تحذير شديد اللهجة بالسجن والغرامة والترحيل لجميع الوافدين اللذين يقومون بهذا الفعل

أعلنت المملكة في بيان لها تحذير شديد اللهجة لجميع الوافدين وعلى الجميع سرعة معرفة هذا القرار وتوخي الحذر الشديد تجنباً لتنفيذ هذا الحكم سواء بالسجن او بدفع الغرامة أو بالترحيل خارج المملكة، حيث أكدت هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج من إستخدام أجهزة من المتداولة التي عرف عنها أنها تقوم بتقليل قيمة فواتير الكهرباء .

حيث أكدت هيئة الكهرباء أنها تلقت العديد من الشكاوي من أشخاص تعرضوا للنصب والإحتيال من قبل مستخدمي هذه الأجهزة على انها تعمل على خفض قيمة فاتورة الكهرباء وأكدت بشدة أن من يقوم بنشر وتوزيع هذه الأجهزة وإستخدامها سوف يتم تطبيق عليهم عقوبة نظام حماية المرافق الغامة والتي يتم من خلالها دفع غرامة قيمتها مابين 3آلاف الى 100 ألف ريال .

كما أشارت هيئة الكهرباء أن لكل من يهمه الأمر أن هناك أكثر من طريقة لترشيد إستخدام الكهرباء منها الحرص على تنفيذ العزل الحراري للمباني والأسقف والجدران والنوافذ والإستخدام الرشيد للطاقة الكهربائية بجانب ذلك الحرص على إستخدام الأجهزة ذات الكفاءة العالية .

كما أعلنت على أنه يجب على كل فرد التأكد من بطاقة كفاءة الطاقة للأجهزة والتي تتضمن مجموعة من الإشارات التي تبين مدى كفاءتها وقدرتها على القيام بالأعمال موضحة أن البطاقة تساعد على أن يكون المستهلك على علم ومعرفة المقارنة بين الأجهزة الكهربائية المستخدمة ومدى قدراتها ومعرفة الجهاز الأفضل .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *