وزارة المالية تبين حقيقة تأجيل رسوم المرافقين والتابعين وموعد تطبيق المقابل المالي للعمالة الوافدة

وزارة المالية تبين حقيقة تأجيل رسوم المرافقين والتابعين وموعد تطبيق المقابل المالي للعمالة الوافدة

حقيقة تأجيل رسوم المرافقين ، انتشر خبر نحو تأجيل رسوم المرافقين والتابعين للعمالة الوافدة، وأوضحت وزارة المالية السعودية حقيقة الأخبار التي تكهنت بتأجيل تطبيق المقابل المالي على المقيمين والتابعين ضمن خطط الإصلاح الاقتصادي للحكومة السعودية، والذي يهدف لإيجاد مصادر دخل جديدة غير المصادر التقليدية والتي تعتمد على النفط في المقام الأول.

قناة الإخبارية السعودية نقلت عن وزارة المالية تنويهها، والتي نفت فيها وجود أي تعديلات على برنامج المقابل الحالي، وأكدت الوزارة أن المقابل الحالي سار على الوافدين والمرافقين لهم على حسب ما هو معلن، وأنه لم يحدث أي تغير على البرنامج، وذلك بعد انتشار شائعة تأجيل تطبيق المقابل المالي إلى عام 2030 .

حقيقة تأجيل رسوم المرافقين والتابعين للعمالة الوافدة

انتشر خبر منذ ساعات قليلة، نسب فيه بعض التصريحات لوزير المالية، وتم تداوله على بعض المواقع الإلكترونية، حول وجود مناقشات لعدم التعجل في تحقيق التوازن المالي وتأجيل برنامج المقابل المالي حتى 2030، وهو الأمر الذي ثبت عدم صحته بعد تصريحات وزارة المالية بنفي تأجيل رسوم المرافقين والتابعين للعمالة الوافدة .

“المالية السعودية تؤكد أن المقابل المالي على الوافدين ومرافقيهم وفق ما أعُلن عنه سابقاً لم يطرأ عليه أي تعديل”

الإشارة للنية لإحداث تدرج في تحقيق برنامج التوان المالي قد يمد إلى عام 2023، وهو الأمر الذي سيتم توضيحه مع الإعلان عن ميزانية 2018، وفق ما جاء في بيان وزارة المالية السعودية عن ما نسب إلى وزيرها محمد الجدعان، مؤكدة عدم صحة تأجيل رسوم المرافقين.

تحديث : أكيد العديد من المصادر الإخبارية عدم صحة خبر تأجيل رسوم المرافقين والمتابعين، واستمرار تطبيق برنامج المقابل المالي على الصورة الحالية المشار إليها مطلع عام 2017، والتي تن تطبيقها على المرافقين بداية نت يوليو 2017، وسيطبق على المقيمين بداية من يناير 2018 .

تحديث : تطبيق برنامج المقابل على العمالة الوافدة مستمر على النحو الذي اعلن عنه منذ بدء التطبيق على المرافقين والتابعين منتصف عام 2017، و التغيرات التي قد تحدث ستخص تمديد برنامج التوازن المالي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *