الخضروات والفواكه الغنية بالماء لترطيب الجسم والتغلب على الحر

الخضروات والفواكه الغنية بالماء لترطيب الجسم والتغلب على الحر

يحتاج الجسم إلى تناول المزيد من أنواع الخضروات والفواكه الغنية بالماء خلال فصل الصيف، مع زيادة ارتفاع درجات الحرارة، حيث تزداد حاجة الجسم إلى مزيد من الماء والسوائل التي تعمل على الترطيب، والتغلب على على درجات الحرارة المرتفعة، بالإضافة إلى احتواء الخضروات والفواكه على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية اللازمة والمفيدة للجسم.

الخضروات والفواكه الغنية بالماء

هناك بعض الفواكه الغنية بكميات الماء والسوائل ومنها البرتقال والخوج، حيث تمثل نسبة الماء به ما يقرب من 87% من الوزن، وتصل نسبة الماء في ثمار الجريب فروت إلى 90% منها، بالإضافة إلى أنها تحتوي على فيتماين سي والمعادن والألياف، كما تحتوي ثمار الفراولة والبطيخ على نسبة 91% من السوائل، كذلك أيضا ثمار التفاح الذي يحتوي على نسبة 84% من الماء بالإضافة إلى أنه من أكثر أنواع الفواكه الصديقة للجهاز الهضمي والقلب وتقوية المناعة، لذلك فإن اختيار أنواع الفواكه والخضروات التي يتم تناولها يعد من الأشياء الهامة، والتي تعمل على توفير الكمية اللازمة لسد حاجة الجسم من السوائل، وفيما يلي سوف نوضح أبرز أنواع الفواكه والخضروات الغنية بالماء.

أنواع الفاكهة والخضروات لترطيب الجسم

  • الخس: يعد من أبرز أنواع الخضروات الغنية بالماء، حيث يحتوي على نسبة 96% منه بالماء، وغني بالكالسيوم.
  • الخيار: ثمرة الخيار من الخضروات الصلبة ولكنها تحتوي على نسبة كبيرة من الماء بداخلها تصل إلى 96% منها، وينصح بتناولها عادة مع معظم الوجبات وأيضا في وجبة السحور أثناء الصيام، لتمد الجسم بحصة المياة اللازمة لاستمرار العمليات الحيوية داخل الجسم، كما تعد سلطة الخيار بالزبادى من أكثر أنواع السلطات المفيدة والصحية للجسم.
  • الكوسة: هي من الخضروات الغنية بالماء الذي يمثل نسبة 95% منها، بالإضافة إلى أنها سهلة الهضم ومفيدة للجهاز الهضمي، كذلك ثمار الطماطم تحتوي على 95% ماء، وتدخل في إعداد الكثير من الأصناف.
  • التوت والفراولة: من الفواكه التي تحتوي على نسبة 94% منها ماء، كما أنها غنية بمضادات الأكسدة التي تساهم بشكل فعال في محاربة ظهور التجاعيد، وفيتامين سي.
  • الأناناس: غني بالماء لاحتوائه على ما يقرب من 85% منه ماء، كما أنه يعمل على تقوية جهاز المناعة، وتحسين معدل الخصوبة.

البطيخ

يعد البطيخ من أكثر الفواكه الصيفية انتشاراً في فصل الصيف، كما يحتوي على النسبة الأكبر من الماء الذي يعمل على ترطيب الجسم وحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس الحارة، ويقلل من خطر الإصابة بضربات الشمس، بالإضافة إلى ذلك فهو يحتوي على فيتامين أ، وفيتامين ج، وغيرها من الفيتامينات المفيدة لصحة البشرة، وتقوية الجهاز المناعي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *