الفحص الطبي قبل الزواج الكترونيا عبر وزاره الصحة ومعرفه الشروط وخطوات تنفيذ الخدمه

الفحص الطبي قبل الزواج الكترونيا عبر وزاره الصحة ومعرفه الشروط وخطوات تنفيذ الخدمه

الفحص الطبي قبل الزواج الكترونيا من اهم الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزاره الصحة. والتي تعتبر من اكثر الخدمات التي يتم الحصول عليها. لذلك تم الإعلان عنها حديثا عبر الصفحة الرسمية لوزارة الصحة علي موقع تويتر وجميع مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية. بالاضافه إلي ذلك أيضا تم الإعلان عن الكثير من الخدمات الإلكترونية منها الجديد ومنها الأكثر استخدام. ومن اهم هذه الخدمات خدمه التحقق من الاشتراك في نظام التأمينات الاجتماعية الكترونيا بالخطوات من الموقع الرسمي. كما تم الإعلان أيضا عن خدمه اصدار جواز سفر سعودي جديد لجميع المواطنين وتعرف علي الشروط والخطوات الصحيحة. والآن سوف نقوم بشرح وتوضيح الخدمه بالتفصيل ومعرفه اهم الشروط التي أعلنت عنها الوزارة. كما سوف نقوم أيضا بمعرفه طريقه وكيفيه تنفيذ الخدمه الكترونيا بالخطوات الصحيحة المعلن عنها من خلال هذه المقالة.

الفحص الطبي قبل الزواج

أعلنت وزاره الصحة عن خدمه الفحص الطبي قبل الزواج الكترونيا والتي تمكن جميع المقبلين علي الجواز من أجراء الفحوصيات الطبية. وذلك لمعرفه وجود الإصابة في بعض أمراض الدم وبعض الأمراض المعدية الأخري. بالاضافه إلي ذلك إعطاء المشورة الطبية حول احتماليه انتقال هذه الأمراض إلي الطرف الأخر من الأزواج أو الأبناء في المستقبل. كما يتم إعطاء النصائح والخيارات والبدائل أمام المقبلين علي الزواج من اجل المساعدة في بناء اسره سليمه صحيا لا تعاني من أي أمراض. وأعلنت الوزارة أيضا عن شرط إتمام الخدمه الكترونيا وهو الهويه الوطنية ورقم هويه وتاريخ ميلاد الطرف الأخر.

كيفيه الحصول علي الفحص الطبي

بالاضافه إلي ذلك أيضا أعلنت وزاره الصحة السعودية عن طريقه وكيفيه الحصول علي الفحص الطبي قبل الزواج الكترونيا. وذلك من خلال تطبيق صحتي أو الاتصال علي الرقم الموحد لوزارة الصحة. إذا كان الطرفين المقبلين علي الزواج سليمين تصدر لهم شهاده توافق ويتم إرسال رسالة تحتوي علي رقم الشهادة ورابط الاستعلام عنها. أما إذا كان احد الطرفين لديه نتيجة إيجابية يتم إرسال رسالة توضح ذلك مع اخذذ موعد لدي العيادة ويجب حضور الطرفين للمشوره واتباع اجراءات الوقاية لإصدار الشهادة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *