حسد ولا سحر.. أسباب انتشار النمل في المنزل وطرق طبيعية وآمنة للتخلص منه تماماً

حسد ولا سحر.. أسباب انتشار النمل في المنزل وطرق طبيعية وآمنة للتخلص منه تماماً

خلال أوقات معينة من فصول السنة يلاحظ انتشار النمل في المنزل بصورة كبيرة، الأمر الذي يسبب قلق وقلة راحة لأصحاب البيت ويبدأون في البحث عن حلول سريعة للتخلص من تلك الظاهرة، ولكن لعلاج المشكلة واقتلاعها من جذورها لا بد في البداية التعرف على أسبابها وما العوامل التي تساعد على التخلص منها، مما يساهم في الأخير في التخلص منها نهائياً وبدون رجعة وهو ما سنتعرف عليه خلال مقالنا اليوم.

أسباب انتشار النمل في المنزل

نوضح أهم الأسباب التي تساعد كثيراً في ظهور النمل بكميات كبيرة داخل المنزل:

  • من أكثر الأسباب التي تزيد من فرص تواجد النمل بالمنزل وجود تشققات وفتحات ليس قليلة داخل الجدران، كما أن المنزل القديم الذي تم بناءة منذ عشرات السنين هو أكثرا المنازل جذباً للنمل لأنه من السهل تواجد خلايا خاصة بالمنزل داخل جدرانه.
  • ومن الأسباب الرئيسية أيضاً ترك الطعام أو الشراب على سطح المطبخ حتى الصباح، حيث يساعد ذلك النمل على الخروج من مخابئه للبحث عن الطعام وتخزينه.
  • ترك أرضية المنزل والأثاث الخاص به مدة طويلة دون تنظيف مما يصبح عرضه لجذب الحشرات الزاحفة خاصة النمل والصراصير.
  • يعتبر من أبرز أسباب ظهور النمل ترك الطعام بدون غطاء طوال الليل في المطبخ وترك الطعام والقمامة باقيًا في المنزل يعتبر سبب

طرق التخلص من النمل سريعاً

تعددت طرق التخلص من النمل ولكنها القليل منها أثبت فاعليتها، لذا نوضح أكثر طرق استخداما وتعمل على التخلص من النمل، كما أنها غير مكلفة:

  • باستخدام البرتقال أو الليمون: الحمضيات فعالة في إبعاد النمل حيث يتم وضع القشور الخاصة بها في أكثر أماكن يتواجد بها النمل، والقيام بعصرها داخل الفتحات التي يخرج منها.
  • بودرة الفلفل الحار أو الحامي: مسحوق الفلفل الحار: حيث يتم رش كمية قليلة من الفلفل على أماكن خروج النمل ورائحتها النفاذة ستعمل على إبعاد النمل تماما عن المنزل.
  • الخل من المطهرات القوية التي تساعد أيضاً على طرد النمل، حيث يتم تنظيف المنزل بواسطة الماء والخل ومسح سطح المطبخ والخزائن والأماكن التي يكثر النمل بها.
  • التوابل لها رائحة نفاذة تعمل على طرد النمل بعيداً، حيث يتم وضع القليل منها بجانب الفتحات التي يخرج منها النمل لمنع دخوله وانتشاره بالمنزل.

هل كثرة النمل في البيت يدل على السحر والحسد؟

يتساءل البعض عن وجود علاقة بين انتشار النمل بالمنزل وبين الإصابة بالحسد أو السحر، على الرغم من عدم أي دلائل وقد أوضحت أستاذ الفقه بجامعة الأزهر الشريف الدكتورة فتحية الحنفي، إن تواجد النمل بأحد الأماكن لا يدل على الحسد أو السحر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *