موقع استعلام نتائج الصف السادس الاعدادي 2022 دور اول من موقع epedu.gov.iq وزارة التربية والتعليم العراقية الرسمي

موقع استعلام نتائج الصف السادس الاعدادي 2022 دور اول من موقع epedu.gov.iq وزارة التربية والتعليم العراقية الرسمي

هناك الكثير من مشاعر القلق والخوف التي انتشرت بين طلاب الصف السادس الإعدادي بالولايات العراقية فور إعلان وزارة التربية والتعليم العراقية أنه خلال الساعات القليلة القادمة سوف يتم رفع النتيجة على موقع الوزارة الرسمي ليتمكن كل طالب من الحصول على نتيجته إلكترونيا من خلال إدخال رقم المقعد الامتحاني الخاص به دون الحاجة إلى الذهاب إلى مقر المؤسسات التعليمية للحصول على النتيجة.

موقع استعلام نتائج الصف السادس الإعدادي 2022

بدأت امتحانات الصف السادس الإعدادي بكافة الولايات العراقية في 20 يوليو لهذا العام واستمرت إلى ثلاثة أسابيع، وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم العراقية أنه سوف يتم الإعلان عن النتيجة الكتروناي، وذلك تيسيرا على الطلاب وأولياء على أن يتم رفع النتيجة على الموقع الرسمي للوزارة  ليتمكن كل طالب من الحصول على النتيجة من خلال أي حاسوب أو تليفون موصل بشبكة الإنترنت.

ولقد أعلنت وزارة التربية والتعليم العراقية عبر موقعها الرسمي أنه سوف يتم الإعلان عن نتائج هذه المرحلة في الفترة القادمة التي تتراوح ما بين 20 إلى 25 من أغسطس الجاري، حيث أن المختصين بتصحيح الامتحانات قد قاموا بالانتهاء فعلا من تصحيح حوالي 77% من أوراق الامتحانات وجاري العمل بجد للانتهاء من تصحيح كافة الأوراق للإعلان عن النتيجة في الموعد المحدد من قبل الوزارة.

الاستعلام عن نتيجة الصف السادس الإعدادي 2022 بالعراق

  • يلزم الذهاب إلى موقع البحث جوجل ثم البحث عن موقع وزارة التربية والتعليم العراقية أو يمكنك الذهاب مباشرة إلى هذا الموقع عن طريق الدخول إلى موقع نتائجنا الإلكتروني.
  • ثم قم بعد بالنقر بعد ذلك على أيقونة الاستعلام عن نتائج الصف السادس الإعدادي 2022، وسوف يقودك هذا الموقع إلى نافذة بها مجموعة من المحافظات العراقية والمحافظة التي ظهرت بها النتيجة
  • وهناك سهم سوف تجده بجوار المحافظة قم بالنقر على اختيار تنزيل، وبعد النقر على كلمة تنزيل سوف يبدأ الموقع بتحميل نتائج المحافظة.
  • ثم قم بعد ذلك بالبحث عن اسمك ورقمك الامتحاني الخاص بك، وسوف تجد جميع التفاصيل الخاصة بالنتيجة حيث سوف يعرض لك الموقع المجموع الكلي للمواد التي أديت عنها الامتحان ودرجة كل مادة منفردة، كما يمكنك طباعة نتيجتك للاحتفاظ بنسخة ورقية منها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *