استعلام نتائج الصف السادس الاعدادي 2022 الدور الثاني العراق نتائجنا mlazemna

استعلام نتائج الصف السادس الاعدادي 2022 الدور الثاني العراق نتائجنا mlazemna

نتائج الصف السادس الاعدادي 2022 الدور الاول ، بدأ العد التنازلي في العراق للإعلان بشكل رسمي قريبا عن نتائج السادس الاعدادي 2022. وتعتبر من أهم النتائج التي يستعلم عنها الطلاب العراقيين، وقد صرح وكيل وزارة التربية العراقية بأن مراحل تصحيح الدفاتر الامتحانية لا تزال مستمرة. وسيعلن عنها على رابط نتائج السادس الاعدادي 2022 موقع نتائجنا results mlazemna. والأمر يخص كل المحافظات دون استثناء، ولحد الساعة لم يتم تثبيت موعد الإعلان عنها، ولكن جميع المعطيات تشير إلى أنها ستعرض بعد أسبوع من الآن. بما أنه تم الانتهاء من تصحيح بعض المواد التي امتحن فيها الطلاب، ولا شك في أنكم تتساءلون عن طريقة الاستعلام عبر موقع نتائج السادس الاعدادي 2022 epedu.gov.iq. بكل فروعه الأحيائي والتطبيقي والأدبي، ولكننا سنبسط لكم طريقة استخراجها من خلال مقالنا هذا، تابعوا معنا.

نتائج الصف السادس الاعدادي 2022 الدور الاول

يجري الآن تجهيز نتائج الصف السادس الاعدادي 2022 الدور الاول العراق. وانتهت لجان التصحيح من تنقيح بعض الدفاتر الامتحانية في عدد من المواد. وعرض النتائج يكون إلكتروني على رابط نتائج السادس الاعدادي 2022 epedu.gov.iq، ولكل من استعصت عليهم طريقة التعرف على النتائج، سنوضحها لكم في خطوات بسيطة، يمكنكم اتباعها للحصول على نتائج سادس دور اول 2022 كما يلي:

  1. أول خطوة ملزم بها كل طالب هي الدخول مباشرة إلى موقع وزارة التربية والتعليم العراق
  2. يضغط بعد ذلك على زر الاستعلام عن نتائج السادس الإعدادي 2022 العراق
  3. يتوجب عليه تحديد نتائج الدور الأول من الصفحة الرئيسية للبوابة الإلكترونية
  4. من الضروري أم يدرج كل معلوماته الشخصية المطلوبة في الأماكن المخصصة لها. وهي الاسم الكامل والمحافظة التي يدرس بها، مع رقم الجلوس بالامتحان
  5. آخر خطوة يقوم بها الشخص هي النقر على زر عرض النتيجة ليحصل عليها بكل تفاصيلها.

رابط نتائج سادس اعدادي 2022 دور اول

يمكن الحصول على نتائج السادس الاعدادي 2022 العراق موقع نتائجنا. ولم تصدر الوزارة أي تصريحات بخصوص الموعد بشكل مضبوط. وقد قامت المديرية العامة للتعليم المهني من قبل بنشر جدول الامتحانات الوزارية بالنسبة للتعليم المهني وبقية التخصصات الأخرى. وسيتم تنزيل الدرجات في الكنترول وبعدها سيتم الإعلان عنها على موقع نتائج سادس اعدادي 2022 results mlazemna.

لم يتم تسجيل أي حالات غش في الامتحانات التي أجريت في شهر يوليو. والآن طلاب جميع المحافظات ينتظرون نتائج سادس اعدادي 2022 بالاسم. ومن المحافظات نذكر لكم بغداد، الرصافة الأولى والثانية والثالثة، البصرة، القادسية، الأنبار، الكرخ الأولى والثانية والثالثة. ميسان، ذي قار، كربلاء، صلاح الدين، كركوك، دهوك، وهذه هي أهم المدن. التي ينتظر الطلاب فيها النتائج والتي ستعلن في الأيام القليلة القادمة.

أكد بعض المسؤولين من وزارة التربية العراقية بأن نتائج صف سادس اعدادي في العراق ستظهر في اليومين القادمين. لقد انتهت كل الإجراءات الضرورية، وسيتم نشر النتائج على الموقع الرسمي. وفي حال كان هناك أي جديد وفور اعتماد النتائج سنتعرف على كل المستجدات. وكل طلاب الفرع العلمي والأدبي ينتظرون نتائجهم الآن، وسيتم رفع نتائج كل محافظة على حدى على موقع نتائجنا.

حسب التصريح الأخير الذي أطلقته وزارة التربية العراقية، فإن النتائج لن تكون متاحة للطلاب قبل بداية الأسبوع المقبل. وهو آخر أسبوع من شهر أغسطس، وتأخير عرض النتائج إلى ذلك الحين ما هو إلا لحرص اللجان في مختلف المراكز على دقة النتائج. بحيث يتم التدقيق والتحقق من النتائج مرارا وتكرارا قبل الإعلان عنها، والاستعلام عنها يكون من خلال إحدى الطرق المذكورة التي وضحناها.

جدول امتحانات الدور الثاني 2022

وضعت الوزارة مؤخرا أيضا جدول الامتحانات الخاص بالدور الثاني لطلاب الصف السادس. الذين لم ينجحوا في امتحانات الدور الأول، وتم تعيين أول يوم للامتحان والذي سيكون في 21 سبتمبر 2022 إلى غاية 29 من الشهر. وفي حال صادف يوم عطلة سيتم نقل الامتحان إلى اليوم الموالي، ويعنى بهذه الاختبارات كل من طلاب الدراسة العربية. والكردية والتركمانية أيضا في الفرع الأحيائي والتطبيقي والعلمي والأدبي.

أعلن حيدر فاروق منذ وقت قصير عن مستجدات فيما يتعلق بـ نتائج 6 اعدادي في العراق برقم المقعد. وقدر ذكر بأن الإعلان عنها مرتبط في الوقت الحالي بأمور إلكترونية فقط، منها التدقيق والتجهيز لرفع الدرجات. ولن يتجاوز الأمر بداية الأسبوع القادم لتصبح متاحة للجميع. في حين أعلن عن نتائج المهني اليوم في كل محافظات العراق وتمكن كل طالب من التعرف على نتيجته من خلال موقع mlazemna.

لقد نفت وزارة التربية والتعليم العراقية كل ما يتم تداوله من شائعات على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي وفايسبوك خصيصا. عن إعلان نتائج صف سادس اعدادي 2022 يوم السبت 27 أغسطس، وأكدت في نفس الوقت بأن عمليات التدقيق مستمرة. كما دعت الأولياء والطلاب أيضا إلى عدم تصديق كل تلك الأقاويل وبأنها ستجهز النتائج قريبا لتتاح لهم ولا يجب عليهم متابعة المصادر المضللة.

إعلان نتائج سادس الاعدادي 2022

منذ لحظات فقط اعتمدت وزارة التربية والتعليم في العراق نتائج سادس اعدادي برقم الجلوس 2022، ولم تكن بالتدريج مثلما هو الأمر في بعض النتائج. بل تم رفعها بشكل مباشر في كل المحافظات، وهذا الأمر طمأن الطلاب والأولياء أيضا الذين كانوا متخوفين من تأخر النتائج ويستعلمون عنها باستمرار. نؤكد لهم بأنها متاحة الآن وفي إمكان كل طالب استخراجها، مع العلم بأن نسب النجاح الأولية جيدة.

حقق الطلاب نسبة نجاح جيدة لامتحانات الدور الأول للسادس اعدادي في العراق وهي 70 بالمئة، وبهذا هي أفضل من نسبة العام الماضي. وسيبدأ التحضير لامتحانات الدور الثاني في القريب العاجل أيضا، في ذات الصدد حرصت وزارة التربية العراقية على منح وقت كاف للطلاب من أجل القيم بالتحضير الجيد لها. والجهة الأولى والمكلفة بها كانت اللجنة الدائمة للامتحانات والمديرية العامة للتقويم والامتحانات.

سيتم البدء في استقبال اعتراضات طلاب الصف السادس الاعدادي 2022 ابتداء من يوم الغد التاسع والعشرين من شهر أغسطس.  وسيكون هذا متاحا في كل المدارس بالعراق، في حين أن  الطلاب الخارجيين سيقومون بالتقديم في مديريات التربية التابعة للمحافظة التي يدرسون بها. ويتم الاعتراض على نتيجة إحدى المواد التي لم يحقق فيها الطالب الدرجة التي يرغب بها وهذه هي أهم المستجدات فيما يتعلق بالنتائج.

أعلن وزير التربية والتعليم في العراق عن أسامي الطلاب الأوائل في جميع الفروع، وهناك 490 طالب في بغداد تحصلوا على معدل تسعة وتسعون. والطلاب الأوائل في الأنبار من الفرع الأحيائي حصلوا على معدل تسعة وتسعون بالمئة عددهم 77. إلى جانب ذلك تم الإعلان عن نتائج مدارس الموهوبين. وفي الفرع الأحيائي تحصل حوالي 183 طالب وطالبة حصلوا على معدل تسعة وتسعون بالمئة.

اعتراضات صف 6 اعدادي

رسميا بدأت العديد من المدارس في مختلف محافظات العراق باستقبال اعتراضات السادس الاعدادي الدور الاول 2022. والأمر يتعلق بكل من الفرع التطبيقي والأدبي والأحيائي أيضا، بعد أن تتم مراجعتها والتحقق من اعتراض الطالب على كل مادة سيتم عرضها على الموقع الرسمي، وكذلك الموقع الذي يعرض النتائج في العراق وهو موقع نتائجنا results mlazemna الذي يتكفل برفع نتائج كل محافظة.

امتحانات الدور الثاني العراق

قبل بداية الموسم الدراسي الجديد في العراق الذي أعلن عنه وزير التربية والتعليم، وهذا يوم 12 أكتوبر من السنة الحالية. تم إجراء امتحانات الدور الثاني لطلاب السادس، بداية من يوم 21 سبتمبر، واستمرت لأيام لتنتهي يوم 01 أكتوبر. ستجري عمليات التصحيح في جميع المراكز كالمعتاد، ويتم الإعلان عن النتائج في فترة قصيرة فقط بعد الانتهاء من تصحيح ورصد درجات كل الطلاب الذين امتحنوا.

وصلنا إلى خاتمة مقال قدمنا لكم فيه حيثيات موضوع  نتائج الصف السادس الاعدادي 2022 الدور الاول. وحاولنا أن نرصد لكم من خلاله بشكل عام الكيفية الصحيحة للاطلاع على النتائج. من رابط نتائج السادس الاعدادي 2022 epedu.gov.iq جميع التخصصات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *