تنسيق الجامعات 2022، إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2022

تنسيق الجامعات 2022، إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2022

تعلن اليوم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2022 للقبول بالكليات، حيث يعقد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى، مؤتمرًا صحفيًا ظهر اليوم الأربعاء لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للشعبتين العلمي والأدبي وكذلك مواعيد فتح تنسيق المرحلة الثانية، وذلك بعد غلق باب التسجيل للرغبات مساء أمس.

مؤشرات تنسيق المرحلة الأولى 2022:

الشعبة العلمية:

وتشير المؤشرات الأولية لنتائج الكليات للمرحلة الأولى بأن الحد الأدنى لكليات الطب سيتراوح بين 91.4% و 91.9%، وطب الأسنان نحو 91.1 إلى 91.3، فيما تشير المؤشرات أن كليات العلاج الطبيعي تتراوح بين 90.2% و91% والصيدلة تتوقف عند 90%، فيما ستكون هناك أماكن شاغرة في المرحلة الثانية للطب البيطري، وعن كلية الهندسة، يتوقع أن يكون الحد الأدني لها ما بين 83.2% و83.5%.

الشعبة الأدبية:

وعن الشعبة الأدبية فقد جاءت المؤشرات بأن كليات الاقتصاد والعلوم السياسية ستتراوح بين 83.2%و 83.7%، وجاء كليات الألسن بين 80.5% إلى 80.7%، فيما تكون كليات الإعلام كحد أدني بنحو 79%، يليها كليات الأثار ب 78% إلى 78.9%.

وعن الكليات التي سيكون بها أماكن شاغرة للطلاب المتقدمين في المرحلة الثانية للتنسيق، فقد جاءت المؤشرات أن كلية الطب البيطري سيكون بها أماكن شاغرة وكذلك كليات الحاسبات والذكاء الاصطناعي وكليات الفنون الجميلة وكلية الزراعة وكليات العلوم.

خطوات تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثانية 2022:

يتم تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثانية وذلك بعد فتح باب التسجيل من خلال موقع التنسيق الالكتروني، حيث يقوم الطالب بالخطوات التالية:

  1. الدخول على موقع التنسيق الالكتروني.
  2. تسجيل رقم الجلوس والرقم السري الخاص به.
  3. اختيار التوزيع الجغرافي المناسب لكل طالب حتي تظهر الرغبات المتاحة لك.
  4. كتابة واختيار الرغبات بالترتيب حسب الأولوية للطالب.
  5. ترتيب الرغبات حسب التوزيع الجغرافي.
  6. الانتهاء من ملء جميع الرغبات كاملة.
  7. طباعة الرغبات التي تم تسجيلها وحفظها في ملف  pdf.
  8. عند القيام في أي وقت خلال أيام تسجيل الرغبات بالتعديل عليها يقوم الجهاز بتسجيل أخر الرغبات فقط وحفظها.

وعن أماكن تسجيل الرغبات، سيكون أمام الطالب إما بتسجيل الرغبات عبر جهازه الشخصي وبالخطوات الموضحة أعلاه، أو بالتسجيل عبر معامل الحاسب الألي في الكليات والجامعات المختلفة في مختلف محافظات الجمهورية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *