رابط نتائج التنسيق المرحلة الأولى 2022 وطريقة استخراج النتائج

رابط نتائج التنسيق المرحلة الأولى 2022 وطريقة استخراج النتائج

رابط نتائج التنسيق المرحلة الأولى 2022، أعلنت وزرة التعليم العالي والبحث العلمي ظهر اليوم الأربعاء السابع عشر من شهر أغسطس الجاري عن نتائج تنسيق المرحلة الأولى عبر مؤتمراً صحفياً عقده السيد الوزير الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وزادت خلال هذه الساعات عمليات البحث عن رابط نتائج تنسيق المرحلة الأولى لطلبة الثانوية العامة، والذين قد قاموا بتسجيل رغباتهم خلال الأيام الماضية عبر موقع التنسيق الالكتروني التابع لوزارة التربية والتعليم، حيث بدأ الطلاب خلال هذه الساعات بالاستعلام عن نتائج التنسيق الالكتروني الخاص بهم ومعرفة الكليات التي تم ترشيح مكتب التنسيق لهم.

نتائج التنسيق المرحلة الأولى 2022

وبحسب ماتم الإعلان عنه في المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير التعليم العالي والبحث العلمي فإن الحد الأدنى للقبول في كليات الطب البشري قد بلغ 375.6 درجة بنسب وصلت إلى 91.6% ، بالنسبة لطب الأسنان فإن الحد الأدنى للقبول فيها قد بلغ 91.34%.

أما بالنسبة لكليات الشعبة الأدبية فقد بلغ الحد الأدنى للقبول بكليات السياسة والاقتصاد 340 درجة بنسبة 82.92%، وبالنسبة لكليات الألسن فقد بلغ الحدد الأدنى للقبول هو 329 درجة بنسبة 80.24%، وبالنسبة لكليات الإعلام فكان الحد الأدنى للقبول هو 316 درجة بنسبة 77.03%، وقد بلغ الحد الأدنى لكلية الآثار 315 درجة بنسبة بلغت 76.82 %، فيما كان الحد الأدنى لكليات الفنون الجميلة 282 درجة بنسبة 68.87%.

رابط نتائج تنسيق المرحلة الأولى

ويمكن لكافة طلاب المرحلة الأولى من التنسيق الاستعلام عن نتائج التسيق من خلال زيارة موقع التنسيق الالكتروني على الانترنت من خلال: Home Page (digital.gov.eg) ومن ثم يقوم الطالب بإدخال البيانات التي يطلبها الطالب منه من أجل الاستعلام عن النتائج.

طريقة الاستعلام عن نتائج التنسيق المرحلة الأولى

ومن أجل أن يتمكن طلاب المرحلة الأولى من طلاب الثانوية العامة الدخل إلى موقع التنسيق ومن ثم اتباع الخطوات التالية:

  • كتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب.
  • كتابة الرقم السري المكتوب على شهادة الثانوية العامة.
  • كتابة الرقم القومي الخاص بالطالب.
  • الضغط على زر عرض.
  • سيتم تحميل صفحة بها بطاقة الترشيح المبدئي الخاصة بالطالب، وبها اسم الكلية التي قد تم ترشيح الطالب لها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *