اغسلي شعرك بهذا المكون السحري وسوف تشاهدين نتائج مذهلة

اغسلي شعرك بهذا المكون السحري وسوف تشاهدين نتائج مذهلة

تبحث عدد كبير من السيدات عن مواد طبيعية لعلاج الشعر التالف، ووذلك بعيدا عن الكريمات الباهظة الثمن أو الزيوت التي يوجد بها مواد كيميائية قد تضر الشعر، وسوف نعرض لكم مكون رائع سوف يكون مفيد للغاية في علاج الشعر، صودا الخبز أو بيكربونات الصوديوم، يعد هذا المسحوق الأبيض متعدد الاستخدامات حقًا ضروريًا للمنزل لتسهيل العديد من المهام اليومية. هذا المنتج المنزلي القوي هو السلاح المثالي لتطهير مجموعة متنوعة من الأسطح والأشياء لكن هل تعلم أنه بالإضافة إلى إمكاناته الرائعة في التنظيف ، فهو أيضًا مفيد جدًا في علاج الشعر عندما تغسل شعرك بصودا الخبز والخل. قد تبدو الفكرة بارعة، لكن النتيجة ستفاجئك! اكتشف في وقت قصير فوائد الشعر من هذا العلاج الطبيعي وغير المكلف.

كيف تغسل شعرك بصودا الخبز

امزج ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع كوب من الماء. بعد ذلك ، اخلطي ملعقتين كبيرتين من الخل مع كوب من الماء أثناء الاستحمام ، ضعي محلول صودا الخبز على فروة رأسك ودلكي بلطف. ثم اتركها لبضع دقائق. بعد شطف شعرك جيدًا لإزالة كل آثار المنتج ، ضعي محلول خل آخر على شعرك بالكامل واتركيه لمدة دقيقة واحدة قبل شطفه جيدًا.

ماسك الشعر المميز من صودا الخبز لمنع تساقط الشعر

صودا الخبز تنظف فروة الرأس بعمق، وتحرر البصيلات من العوامل الخارجية مثل الإجهاد والتلوث وإساءة استخدام المواد الكيميائية ، وبالتالي تقلل من تساقط الشعر.

لعمل الماسك: امزج حفنة من صودا الخبز بالماء لتشكيل عجينة سميكة ضعيه على شعر مبلل واتركيه لبضع دقائق. نوصي بعمل هذا مرة واحدة في الأسبوع.

ماسك الشعر من صودا الخبز طرد السموم

يساعد هذا العلاج في القضاء على البكتيريا المتراكمة على شعرك. ستحتاج إلى ملعقة كبيرة من صودا الخبز وبضع قطرات من زيت الزعتر أو زيت اللافندر الأساسي.

امزج كلا المكونين في كوب من الماء واخلطهم حتى تتكون عجينة موحدة. ضعي المزيج من الجذور إلى منتصف شعرك واتركيه لمدة 5 دقائق.

ماسك بيكربونات الصوديوم لشعر ناعم ولامع

هذا الماسك يرطب ويصلح الشعر بعمق تتطلب هذه الوصفة نصف كوب من صودا الخبز وكوب واحد من البلسم وملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند.

اخلطي جيدًا حتى تمتزج جميع المكونات جيدًا ، ثم ضعيها على شعر رطب قليلاً. لفهم بمنشفة أو غطهم بغطاء دش واتركهم يجلسون لمدة ساعة. ستشعر بالفرق

صودا الخبز والخل للشعر

اغسلي شعرك كالمعتاد وسيزيل الشامبو كل آثار الأوساخ والزيوت نتيجة لذلك ، يصبح ملمس الشعر أكثر جفافاً ويشعر المرء بالحاجة إلى استخدام البلسم لاستبدال الزيوت الطبيعية التي تنتجها فروة الرأس، وهذا هو السبب في أن بعض الناس لديهم شعر دهني للغاية بعد يوم من الغسيل ويشعرون بأنهم مضطرون لغسل شعرهم أكثر في كثير من الأحيان أكثر من غيرهم على العكس من ذلك ، كلما قل استخدام الشامبو ، كلما احتفظ شعرك بالزيت تكون فروة الرأس أقل تهيجًا بالمواد الكيميائية وتنتج دهونًا أقل. للشعر العادي أو الجاف ، يمكنك تقليل تكرار الشطف لمرة واحدة في الأسبوع.

من خلال بدء روتين منتظم للشعر باستخدام صودا الخبز والخل، ستلاحظين أن شعرك يصبح أكثر نعومة، ويمكن التحكم فيه ، وأكثر لمعانًا، وأكثر تناسقًا يمنع هذا العلاج تساقط الشعر ويعزز نمو الشعر بشكل أسرع أخيرًا، يمكن أن توفر لك هذه الطريقة الطبيعية.

فوائد صودا الخبز للشعر

  • يزيل جفاف الشعر:تخلص صودا الخبز من جفاف الشعر الناتج عن التعرض لعوامل بيئية مختلفة مثل التعرض للشمس لفترات طويلة أثناء النهار، أو التعرض للهواء شديد البرودة ، أو الاستخدام المفرط لمستحضرات التجميل ومن هذه الوصفة ضعي كمية كافية من صودا الخبز على فروة الرأس والجذور، دلكيها جيدًا بأطراف اليدين لمدة خمس دقائق تقريبًا واتركيها لمدة عشر دقائق أخرى حتى تجف تمامًا ثم اغسلي شعرك بالماء الدافئ والشامبو المناسب لنوع شعرك وكرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج فعالة في غضون أيام قليلة.
  • التخلص من القشرة يجد الكثير من الناس أنه من المفيد التخلص من القشرة والحكة الشديدة الناتجة عنها. ضعيه لمدة دقيقتين تقريبًا، واتركيه لمدة دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ والشامبو ، واستخدمي هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع اخلطي ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع بضع قطرات من عصير الليمون واخلطي جيدًا، ضعي المزيج الناتج على فروة الرأس، اتركيه لمدة لا تزيد عن خمس دقائق ، ثم اغسلي شعرك بالماء والشامبو. ، فإن استخدام هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع سيحصل على نتائج أفضل بسرعة.
  • منعم الشعر صودا الخبز ينعم الشعر ويزيل التجعد المزعج الذي يعيق عملية التمشيط والتصفيف.تستخدم هذه الوصفة ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز في وعاء عميق وملعقة كبيرة من زيت شجرة الشاي للخلط جيدًا. للتوحيد التام ، ضعي المزيج الناتج على جميع أجزاء الشعر ، دلكي جيدًا بأصابعك لمدة خمس دقائق تقريبًا ، اتركيه لمدة ربع ساعة على الأقل حتى يجف تمامًا ، ثم اغسليه. للشعر بالماء الدافئ والشامبو ، هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع ستعطي نتائج فعالة في وقت قصير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *