جوازات السعودية تحديث اشتراطات السفر الخارجي أبرزها إلغاء شرط تأمين كورونا 2022

جوازات السعودية تحديث اشتراطات السفر الخارجي أبرزها إلغاء شرط تأمين كورونا 2022

اشتراطات السفر الخارجي تم تحديثها منذ قليل من قبل المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية، وتم عرضها على الموقع الرسمي الإلكتروني للجوازات تويتر من خلال صورة إنفوجراف لتوضيح أبرز شروط السفر خارج المملكة للمواطنين السعوديين، والتي من أبرزها إلغاء اشتراط حصول المواطنين المسافرين خارج المملكة للأطفال الأقل من 12 عام على تأمين السفر لتغطية مخاطر فيروس كورونا المستجد كوفيد – 19، كذلك التأكد من سريان مفعول جواز سفر المواطن بحيث تكون المدة المتبقية فيه 3 أشهر للدول العربية.

الجوازات إلغاء اشتراط تأمين كورونا للأطفال
الجوازات إلغاء اشتراط تأمين كورونا للأطفال

مستجدات اشتراطات السفر الخارجي خارج المملكة 1444 وفق الجوازات السعودية

في نفس السياق السابق ذكره نوضح أبرز اشتراطات السفر خارج السعودية للمواطنين التي يجب الالتزام وفق المديرية العامة للجوازات السعودية بها كالتالي:

  • أولًا قبل قيام المواطن بالسفر خارج أراضي المملكة العربية السعودية التأكد من أن جواز السفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن 3 أشهر في حال السفر للدول العربية الأخرى، ومدة 6 أشهر حال السفر الخارجي للدول الأجنبية.
  • كذلك التأكد من أن الهوية الوطنية سارية المفعول وأن بها مدة متبقية لا تقل عن 3 أشهر في حال السفر لإحدى دول مجلس التعاون الخليجي.
  • كما يجب على المواطن التأكد من إحضار أصل البطاقة في السفر الخارجي، فالهوية الوطنية أبشر-توكلنا لا تمكن المواطن من السفر خارج أراضي المملكة.
الجوازات تلغي اشتراط تأمين كورونا
الجوازات تلغي اشتراط تأمين كورونا
  • أيضًا في حال السفر لدول الخليج فإن سجل الأسرة الخاص بإثبات التابعين للمواطن لا يعترف به خارج أراضي المملكة.
  • كذلك الهوية الوطنية إلزامية لاستخراج أو تحديث جواز سفر التابعين سواء من هم دون 12 عام أو أعلى ، ومن لديه جواز سفر ساري الصلاحية بمدة 3 شهور للسفر الخارجي للدول العربية ، و6 شهور للدول الأخرى، فلا حاجة لتسجيل الخصائص الحيوية بالأنظمة الآلية.
  • في النهاية بالنسبة لتلقي جرعات كورونا الثلاثة ولم يمر أكثر من 8 شهور على تلقي آخر جرعة فيسري عليها التالي:
  1. أولًا يستثني من الجرعات الفئات التي تحددها وزارة الصحة وفق ما يظهر على تطبيق توكلنا الحالة الصحية للمواطن.
  2. كذلك بالنسبة للأعمار من 12 عام وحتى 16 عام يشترط الحصول على جرعتين لقاح كورونا كوفيد -19.

مجلس الضمان الصحي قرار إلغاء اشتراط تأمين كورونا للأطفال دون 12 سنة عند السفر الخارجي

في الختام تم توضيح أنه تم إلغاء شرط تأمين كورونا للأطفال أقل من 12 عام، بدءًا من اليوم الأربعاء الموافق 17 أغسطس 2022 الموافق 19 محرم 1444، في حال سفرهم خارج أراضي المملكة ومازال مجلس الضمان الصحي يقوم بالرد على كافة استفسارات المواطنين بعد صدور هذا القرار، حيث كان تأمين السفر ببوليصة تأمين لتغطية مخاطر فيروس (كوفيد-19) من أساسيات السفر الخارجي منذ انتشار الفيروس عام 2020.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *