رابط نتائج التوجيهي 2022 الأردن tawjihi.jo استخراج نتائج طلاب التوجيهي

رابط نتائج التوجيهي 2022 الأردن tawjihi.jo استخراج نتائج طلاب التوجيهي

رابط نتائج التوجيهي 2022 الأردن، قامت وزارة التربية والتعليم في الأردن خلال الساعات الماضية الإعلان عن نتائج التوجيهي في المملكة الأردنية الهاشمية بعد أن انتظر العديد من طلاب التوجيهي وأولياء أمورهم ظهور نتائج التوجيهي خلال الفترة الماضية، وذلك بعد أن انتهى طلاب التوجيهي من أداء اختبارات نهاية العام الدراسي في مختلف المواد الدراسية.

نتائج التوجيهي 2022

وكان وزير التربية والتعليم وجيه عويس قد أعلن من خلال المؤتمر الصحفي الخاص بنتيجة التوجيهي 2022 عن نسبة نجاح في امتحان التوجيهي 2022، حيث وصلت نسبة النجاح إلى 63.1% من إجمالي الطالب المتقدمين للامتحانات، وأكد عويس خلال المؤتمر الصحفي بأنه قد قامت الوزارة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة أثناء سير الامتحانات، لتمر فترة الامتحانات بدون أي صعوبات تذكر.

بحسب ما ذكره وزير التربية والتعليم الأردني خلال المؤتمر الصحفي فإن عدد اطلاب الذين تقدموا في امتحانات التوجيهي هذا العام وصلت إلى نحو 205 ألف طالباً وطالبة، واستطاع عدد 116 ألف طالباً وطالبة النجاح، حيث بلغت نسبة النجاح في القسم العلمي بنسبة 73.9%، فيما كانت نسبة النجاح في الأدبي هي 53.9%، وبالنسبة لنسبة النجاح في القسم الشرعي فقد وصلت إلى 80.6%.

رابط نتائج التوجيهي 2022 في الأردن

وكانت وزارة التربية والتعليم في المملكة الأردنية الهاشمية قد خصصت رابطاً لنتائج التوجيهي من أجل أن يتمكن طلاب التوجيهي من الاستعلام عن نتائج التوجيهي الخاصة بهم بعد أن قامت الوزارة بالاعلان عن النتائج.

ويمكن الآن لطلبة وطالبات التويجيهي في الأردن استخراج نتائج التوجيهي من خلال زيارة موقع وزارة التربية والتعليم الأردنية عبر الدخول إلى الرابط: moe.gov.jo ومن ثم الدخول إلى الضغط على رز الدخول الذي أسفل نتائج امتحان شهادة الثانوية العامة الامتحان العام 2022، ومن ثم سيتم تحويلكم إلى صفحة النتائج مباشرة.

كما يمكنكم الدخول على رابط موقع نتائج التوجيهي 2022 في الأردن بشكل مباشر من خلال زيارة: tawjihi.jo ومن ثم يقوم الطالب بكتابة رقم الجلوس الخاص به، ثم كتابة تاريخ الميلاد الخاص به قبل أن يقوم الطالب بالضغط على زر عرض النتيجة، لتظهر لكم نتائج الطالب في امتحان التوجيهي 2022 بشكل مباشر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *