رسمياً .. تنسيق الجامعات الخاصة 2023 والحد الادني للقبول في الجامعات الخاصة والاهلية ” للطب والهندسة” 

رسمياً .. تنسيق الجامعات الخاصة 2023 والحد الادني للقبول في الجامعات الخاصة والاهلية ” للطب والهندسة” 

تنسيق الجامعات الخاصة 2023 اعلن وزير التعليم العالي رسميا خلال الساعات الاولى من اليوم التفاصيل الخاصة تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية في مصر للعام الدراسي الجديد، وقد جاء ذلك من خلال الاجتماع الذي ترأسه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي وهو الاجتماع المشترك لمجلسي الجامعات الخاصة والأهلية، والذي قد جاء كذلك من خلال حضور د. محمد حلمي الغُر أمين مجلس الجامعات الخاصة والقائم بعمل أمين مجلس الجامعات الأهلية، وقد تم نشر قائمة تتضمن الحدود الدنيا الخاصة بالقبول في مختلف الجامعات الخاصة والاهلية للعام الدراسي الجديد 2023، وسوف نستعرض من خلال هذه السطور تنسيق القبول في الجامعات الخاصة 2023.

تنسيق الجامعات الخاصة 2022

 تنسيق الجامعات الخاصة 2022 – 2023 وبشكل رسمي قد اعلن المتحدث الرسمي للوزارة أن المجلسين قد وافقا على تحديد الحدود الدنيا الخاصة باللقبول في الجامعات المختلفة الاهلية والخاصة، وهي النسب التي تسمح للطالب بالتقدم للالتحاق بكافة التخصصات بكليات الجامعات الخاصة والأهلية، وقد جاءت الحدود الدنيا مختلفة من جامعة الى اخرى بناء على مجموعة من الضوابط الخاصة بالتنسيق والاعداد التي يتم قبولها في كل جامعة منفصلة في كل عام.

الحدود الدنيا للقبول في الجامعات الخاصة والاهلية 2023

وقد جاءت الحدود الدنيا في مختلف الجامعات الخاصة والاهلية على النحو التالي.

كلية الطب
  • جاء الحد الادنى للقبول في كلية الطب للعام الدراسي الجديد فى الجامعات الخاصة والأهلية على نحو 82% و79%، وذلك في جامعة الجلالة والعلمين
  • كما قد سجلت كلية الطب على نحو 77% فى جامعة سيناء بفروعها.
  • وقد جاء الحد الادنى للقبول في كلية الطب جامعة الملك سلمان بفروعها الثلاثة على نحو  77%.
كلية طب الاسنان
  • في حين جاء الحد الأدنى للقبول بكلية طب الاسنان بالجامعات الخاصة والأهلية جاء على نحو 80% وذلك في جامعة العلمين.
  • كما سجل على نحو 79% للقبول بكلية طب الاسنان فى جامعة سيناء بفروعها، وكذلك في جامعة شرق بورسعيد وجامعة الإسماعيلية الأهلية، و77% للقبول في كلية طب الاسنان بجامعة الملك سلمان بفروعها الثلاثة.
كلية الصيدلة
  • جاء الحد الأدنى للقبول بكلية الصيدلة فى الجامعات الخاصة والأهلية الجديدة هذا العام على نحو74%، وذلك في جامعة العلمين والجلالة.
  • وقد سجلت كلية الصيدلة على نحو 73% في جامعة سيناء بفروعها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *