الماسك السحري للتخلص من حب الشباب وازالة التجاعيد بشكل مذهل

الماسك السحري للتخلص من حب الشباب وازالة التجاعيد بشكل مذهل

بشرة صحية ومتوهجة هو ما يريده الجميع. لهذا السبب، يجب إعطاء الأفضلية للعلاجات الطبيعية المؤكدة بالإضافة إلى نظام غذائي متوازن ونمط حياة صحي فانه بعد سن البلوغ، تعمل تأثيرات هرمونات البلوغ على تعزيز إفراز الدهون المفرطة، وتسد المسام وتزيد من احتمالية ظهور حب الشباب مع تقدم العمر (مع استثناءات قليلة)، تميل هذه البثور إلى الاختفاء  مخلفة ندوبًا قبيحة يمكن أن تستغرق عملية التئام مرتبطة بحب الشباب من ستة أشهر إلى سنة، ولكن هناك علاجات طبيعية يمكنها إزالة ندبات حب الشباب مع منع ظهور التجاعيد.

الماسك السحري للتخلص من حب الشباب وازالة التجاعيد

يتكون من:

  •  رشة من القرفة
  •  ملعقة صغيرة واحدة من عصير الليمون
  •  ملعقة صغيرة من عسل النحل
  • نصف ملعقة صغيرة من جوزة الطيب تكون المطحونة

تحضير الماسك:

في وعاء، اخلطي جميع المكونات حتى تتكون عجينة. قم بتطبيق هذه الخدعة مرة واحدة فقط في الأسبوع ضعي المعجون على الوجه بالكامل مع تجنب منطقة العين واتركيه لمدة 10 دقائق. هناك إحساس بالوخز ولكنه يختفي في غضون دقائق قليلة. ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر وضعي المرطب المعتاد ومع ذلك، إذا كانت بشرتك حساسة ، خففي عصير الليمون أو استخدمي المزيد من العسل خارج القناع. لا يُنصح باستخدام هذا القناع أيضًا للأشخاص الذين يعانون من توسع الشعيرات (تمدد الأوعية الدموية الصغيرة على سطح الجلد) أو الوردية أو غيرها من الأمراض الجلدية.

فوائد الماسك

  • القرفة عامل مطهر ومضاد للبكتيريا فعال للغاية. يقشر وينظف المسام بعمق ويمنع الدهون الزائدة. كما أنه منشط يضيء البشرة. تحذير: لا ينصح بالتطبيق المباشر على الجلد أو الاستخدام المطول أو المكثف لأن هذا قد يسبب الحروق.
  • العسل مرطب طبيعي يساعد على تقشير وتنعيم البشرة. كما أنه عامل مضاد للجراثيم فعال للغاية ينظف الجروح والآفات ويسرع عملية الشفاء من خلال تعزيز تجديد الخلايا. غني بمضادات الأكسدة التي تمنعه.
  • جوزة الطيب هي نبات أصلي في إندونيسيا ، وهي ذات قيمة عالية لخصائصها المضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا والمسكنات والتنغيم. يحتوي على مركب يسمى الصولجان ، المعروف أيضًا باسم زهرة جوزة الطيب ، والذي له خصائص لتقليل الالتهاب المرتبط بحب الشباب.
  • عند مزجه بالعسل ، يمكن أن يكون علاجًا فعالاً للغاية لمنع ظهور حب الشباب وتعزيز الشفاء. بالإضافة إلى ذلك ، فإن جوزة الطيب مقشر ينظف البشرة ويزيل الخلايا الميتة.
  • يحتوي عصير الليمون على خصائص مضادة للبكتيريا ، وينقي البشرة وينظف المسام. تعمل هذه الفاكهة الحمضية على تقليل الشوائب عن طريق تفتيح لون البشرة. وجدت دراسة نشرت في مجلة الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية أن حمض الستريك الموجود في الليمون يمكن أن يساعد في تفتيح البشرة. لقد أثبتت ذلك.
  • كما أنه غني بمضادات الأكسدة لمحاربة عملية شيخوخة الجلد. ومع ذلك ، فإن الليمون حساس للضوء ، لذلك قم بتطبيقه في المساء فقط أو تجنب التعرض للشمس وليس أكثر من مرة إلى مرتين في الأسبوع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *