أسباب ظهور البطن بعد سن الأربعين وطريقة التخلص من الكرش بدون ريجيم

أسباب ظهور البطن بعد سن الأربعين وطريقة التخلص من الكرش بدون ريجيم

التخلص من الكرش و الحصول على بطن مسطح بدون دهون أو ترهلات، هو حلم كل السيدات و الرجال على حد سواء مهما بلغت المرحلة العمرية التي يمر بها الشخص، مستخدما في ذلك العديد من أنظمة الريجيم و ممارسة الطرق المختلفة من أنواع الرياضة، ورغم أنه كلما تقدم الشخص في العمر يصبح الوضع أكثر صعوبة خاصة بعد وصول الشخص الى فترة ما بعد الأربعين، حيث تصبح عضلات منطقة البطن أقل صلابة مما يتسبب في تراكم الدهون بتلك المنطقة بكل سهولة، و سوف نناقش معكم أسباب ظهور البطن وكيفية التخلص منها دون التقيد بأنظمة الريجيم القاسية أو ممارسة الرياضة المرهقة.

أسباب ظهور البطن بعد سن الأربعين وطريقة التخلص من الكرش بدون ريجيم

اضافة الى ضعف عضلات منطقة البطن بعد سن الأربعين، فان قلة الحصول على فترات نوم كافية، و اختلال هرمون الاستروجين، و انقطاع الطمث عند النساء هي أسباب اضافية لظهور الكرش عند النساء و الرجال في فترة ما بعد الأربعين من العمر.

طرق التخلص من الكرش بدون ريجيم :

  • بداية يجب الالتزام بتناول الأطعمة التي تقلل من مستوى هرمون الاستروجين في الجسم، عن طريق تناول كمية كبيرة من الخضراوات مثل القرنبيط، اللفت ، الكرنب، بذور الكتان، السمسم، السبانخ ، الحمضيات .
  • الحرص على تناول وجبة واحدة فقط في اليوم غنية بالبروتين و قليلة السعرات الحرارية: مثل اللحوم  الأسماك و الدجاج المشوي أو المسلوق منزوع الدهون .

https://www.youtube.com/watch?v=Qzh-GH09OTA

  • التوتر و القلق عامل هام من عوامل زيادة الوزن و تراكم الدهون في منطقة البطن، و لذلك فان البعد عن التوتر و الراحة و الشعور بالراحة النفسية تعد طريقة طبيعية سهلة للحصول على وزن مثالي .
التخلص من الكرش
التخلص من الكرش
  • ممارسة الرياضة البسيطة لمدة 30 دقيقة يوميا تعد وسيلة ممتازة للتخلص من الدهون، و الحصول على رشاقة و صحة أفضل وذلك عن طريق ممارسة المشي نصف ساعة يوميا أو السباحة أو الرقص .
  • الحرص على البعد عن السكر و الملح و تناول كميات قليلة منهما ، مع تناول الفاكهة الطبيعية التي تزيد من نضارة الوجه.

واليكم أسهل ريجيم صحي يضمن لكم خسارة 8 كيلو من الوزن اسبوعيا وخسارة الكرش نهائيا

https://www.youtube.com/watch?v=76jbwHESrjs

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *