موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 1444 ومظاهر الاحتفال به

موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 1444 ومظاهر الاحتفال به

تستقبل المملكة العربية السعودية في يوم 23 سبتمبر من كل عام، اليوم الوطني السعودي، وذلك احتفالا بتوحيد البلاد تحت راية ” لا إله إلا الله محمد رسول الله ” بإعلان الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن ال سعود بميلاد المملكة العربية السعودية.

فهو من الأيام المميزة التي ينتظرها الشعب السعودي، حيث تبدأ الاحتفالات بالذكرى الـ 92 لتوحيد البلاد، والذي يرجع تاريخه إلى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك عبدالعزيز بتاريخ 17 جمادى الأولى 1351 هـ، والموافق 23 سبتمبر 1932م.

والذي نص على تحويل سم المملكة من مملكة الحجاز ونجد إلى الاسم الحالي وهو المملكة العربية السعودية، ليصبح يوم 23 من سبتمبر من كل عام، هو يوم احتفال يعرف باليوم الوطني السعودي، وتتم فيه الكثير من الاحتفالات والفعاليات الجميلة.

موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 1444هـ

ينتظر السعوديين موعد إجازة اليوم الوطني السعودي وأجازه المدارس، فقد أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، عن موعد إجازة اليوم الوطني السعودي لعام 1444 هـ.

والذي يوافق يوم الجمعة الموافق 26 صفر 1444هـ، الموافق 23 سبتمبر 2022، وهو يوم أجازة مدفوع الأجر لكافة الموظفين بالقطاع الحكومي والخاص، والمدارس والجامعات والقطاعات الصحية والمستشفيات، ما عدا أقسام الطوارئ.

موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 1444هـ
اليوم الوطني السعودي 1444هـ.. تعرف على موعد إجازة اليوم الوطني السعودي ومظاهر الاحتفال به

حيث كشفت وزارة التربية والتعليم السعودية أن إجازة اليوم الوطني السعودي، سيوافق يومي الأربعاء والخميس، الموافق 21 و22 سبتمبر 2022، الموافق هجريا 25 و26 صفر 1444هـ، كما أن إجازة البنوك بالمملكة العربية السعودية تبدأ من يوم الأربعاء الموافق 21 سبتمبر، 25 صفر، حتى الأحد الموافق 25 سبتمبر 2022، 29 صفر 1444، فهي مناسبة وطنية تنمى روح الشغف والولاء لدى المواطنين اتجاه وطنهم، مما يساهم في بناء وتطوير الوطن.

موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 1444 ومظاهر الاحتفال به
موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 1444 ومظاهر الاحتفال به

مظاهر الاحتفال باليوم الوطني السعودي 1444

فقد أعلن رئيس مجلس إدارة هيئة الترفيه المستشار تركي ال الشيخ منذ أيام، عن هوية اليوم الوطني السعودي 92، ليكتسب شعار هذا العام بالجمع بين الشعار اللفظي والفني، ليكون شعار اليوم الوطني السعودي لعام 1444 هـ شعار” لنا دار” والذي يتضمن الكثير من المعاني، فهي من الكلمات التي تتكرر بكثرة في الأغاني السعودية، كما أنه تصف الوطن بالدار، لما يضفى بالأمان والاستقرار.

الشعار الفني لليوم الوطني السعودي 1444

وقد اعتمد الشعار الفني لليوم الوطني السعودي على خريطة المملكة العربية السعودية، حيث كتب عليها شعار لنا دار بخط الثلث العربي، ليشمل عدة ألوان، فالأخضر يوحى بالطموح والأمان والأصفر يوحي بالتفاؤل والبرتقالي بالنجاح والازدهار والأحمر بالعزيمة والأزرق بالولاء والحكمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *