وزارة العمل تعلن سعودة قطاع جديد ووقف تجديد إقامة وعقود العاملين فيه

وزارة العمل تعلن سعودة قطاع جديد ووقف تجديد إقامة وعقود العاملين فيه

وزارة العمل ، صرح “خالد أبا الخليل” المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في السعودية، أن الوزارة تستعد خلال الشهر القادم للبدأ في توطين قطاع جديد يعمل فيه ألاف الوافدين وذلك ما سيكون على مراحل تبدأ المرحلة الأولي بالتوطين وبنسبة 95%

وزارة العمل تعلن توطين قطاع جديد

كما كشف “خالد أبا الخليل” أن القطاع الجديد الذي سيتم توطينه متمثل في قطاع الصيدلة، وستبدأ المرحلة الأولي في شهر ديسمبر القادم وبنسبة 95% بشكل مبدئي، وذلك وفقا لخطة السعودة المستهدفة خلال العام الحالي.

والجدير بالذكر أيضا أن وزارة العمل قد أوضحت عبر حسابها الخاص أن توطين قطاع الصيادلة سيتم خلال برنامج التوطين الذي يستهدف قطاعات وأنشطة، ذلك على أن ينتهى منها مع بداية عام 2018 المقبل.

ما كشفت مصادر سعودية مطلعة أن قرارالتوطين قد جاء ضمن قرارات التوطين التي أستهدفت قطاع تأجير السيارات وأيضا قطاع الأتصالات وغيرها من القطاعات الأخرى التي تهدف السعودية لتوظيف شباب المملكة فيها محل الوافدين.

تحديث : تسعى وزارة العمل بشكل دائم ومستمر للقضاء على العمالة الفائضة لديها، وذلك من خلال تنفيذ قرارات التوطين التي تصدر، ومؤخراً صدر قرار بتوطين قطاع تأجير السيارات وجاري تطبيقة بالإضافة لتأنيث محلات بيع المستلزمات النسائية، وتوطين قطاع الذهب والمجوهرات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *