خمس قرارات أتخذتها السعودية غيرت حياة المقيمين والسعوديين

خمس قرارات أتخذتها السعودية غيرت حياة المقيمين والسعوديين

السعودية، تسعى المملكة العربية السعودية بشكل دائم لإصدار القرارات الجديدة التي يعد من شانها تغير حيات المواطنين والمقيمين بشكل أفضل، تلك القرارات التي تتعلق بالرسوم والخدمات التي تقدمها السعودية للمقيمين داخلها.

خمس قرارات أتخذتها السعودية

فقد أتخذت المملكة العربية السعودية خمس قرارات جديدة خلال الفترة الماضية، تسببت في حدوث بعض التغيرات في حياة المقيمين والمواطنين أيضا، فتمثلت تلك القرارات في:

رسوم تأشيرة الجوازات

فقد بدأت إدارة الجوازات السعودية في تطبيق الرسوم الجديدة التي أعلنت عنها المملكة والخاصة بتأشيرة الدخول والخروج وذلك بعد تعديلها وأصبحت رسوم الدخول للمرة الأولي 2000 ريال سعودي، بالإضافة لتحصيل رسوم المرافقين التي تتمثل في 100 ريال شهريا وبدأ تطبيقها من شهر يوليو الماضي.

الراتب بالأشهر الميلادية

فقد بدأت المملكة العربية السعودية في إحتساب رواتب وأجور العاملين فيها بالأشهر الميلادية، وذلك بما يتوافق مع السنة المالية للدولة .

البدلات والمكافآت

فتسعى السعودية لتعديل بعض القرارات الخاصة بالمكافأت والبدالات المالية للعاملين في السعودية وذلك للمواطنين والمقيمين، مشيرا إلى أنه سيتم تعديل 21 علاوة ومكافأة.

تعديل لائحة الأجازات

فأكد مصدر مطلع في السعودية أن الإجازة السنوية للعاملين ستكون 36 يوم، يستطيع العامل الإستفادة منها طوال العام، وعدم حصول من لديهم رصيد سابق من الأجازات أجازة إضطرارية وإلزامه بالإستفاده من الرصيد لحين نفاذه.

تعديل المخالفات المرورية

فقد أكد مجلس الوزراء السعودي على ضرورة تطبيق العقوبات المقررة على المخالفات المرورية المختلفة، وذلك على المواطنين والمقيمين، بهدف الحد من الحوادث المرورية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *