التقديم في وظائف وزارة الشؤون الإسلامية 1444 وكافة الشروط والخطوات

التقديم في وظائف وزارة الشؤون الإسلامية 1444 وكافة الشروط والخطوات

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد عن فتح باب التقديم للعديد من الوظائف بالوزارة الآن. وهي وظائف للرجال والنساء للعام 1444 هجريا. وقد أعلنت عن فتح باب التقديم الإلكتروني للعديد من الوظائف المختلفة التابعة للوزارة بالمدن المختلفة بالمملكة العربية السعودية. والتقديم مفتوح للرجال والنساء بحسب الوظائف المعلن عنها والتي يمكن التقدم لها لكل سهولة. وقد قامت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بوضع بعض الشروط الأساسية الواجب توافرها في المتقدين من الرجال والنساء.وقد أوضحت الفترة التي يمكن التقدم فيها بشكل إلكتروني وآخر موعد لقبول طلبات التوظيف.

وظائف وزارة الشؤون الإسلامية 1444 للرجال والنساء

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد عن توافر وظائف مختلفة وهي كالتالي: وظائف مراقبين، وظائف دعوة، وظائف حراس الأمن. وظائف أئمة ووظائف مؤذنين.ولكل وظيفة شروط خاصة بها .

  • وظائف مراقبين : شهادة الثانوية العامة فأعلى
  • وظائف دعوة : شهادة البكالريوس في العلوم الشرعية بمعدل لا يقل عن جيد
  • وظائف حراس الأمن : شهادة الثانوية العامة فأعلى
  • وظائف أئمة : شهادة الثانوية العامة فأعلى مع حفظ ما لا يقل عن ثلاث أجزاء من القرآن الكريم
  • وظائف مؤذنين : شهادة الثانوية العامة فأعلى مع حفظ ما لا يقل عن ثلاث أجزاء من القرآن الكريم

بالإضافة إلى الشروط الخاصة بكل وظيفة والمذكورة أعلاه.هناك شروط أساسية لا بد من توافرها في المتقدمين من الرجال والنساء وهي كالتالي:

  1. أن يكون المتقدم أو المتقدمة سعودي الجنسية
  2. ألا يقل سن المتقدم عن 18 عام
  3. حسن السير والسلوك والسمعة للمتقدم أو المتقدمة
  4. أجتياز المقابلة الشخصية بنجاح والكشف الطبي

رابط التقديم في وظائف وزارة الشؤون الإسلامية 1444

يتم التقديم على وظائف وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد من خلال موقع توظيف وزارة الشؤون الإسلامية الرسمي. وتم فتح باب التقديم للوظائف المعلن عنها من يوم الأحد 23/1/1444 هجريا الموافق 21/8/2022 م . وحتى يوم السبت 29/1/1444 هجريا الموافق 27/8/2022 م.ولن يلتفت إلى أي طلبات يتم تقديمها عقب الموعد الرسمي المحدد من قبل الوزارة. وبعدها سيتم تحديد موعد للمقابلة الشخصية مع المتقدمين من الرجال والنساء وموعد للكشف الطبي ومن ثم إعلان القبول النهائي للمتقدمين المتناسبين مع الوظائف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *