5 طرق لإطالة عمر بطارية هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android

5 طرق لإطالة عمر بطارية هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android

يشكو معظم مستخدمي الهواتف الذكية انها لا تدوم فترات طويلة، ومعظم الهواتف الذكية تأتي بنوعين من الشاشات، هم شاشات AMOLED و LCD الكبيرة والرائعة والتي تعد بمثابة استنزاف واضح للبطارية، ولكن هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها  لجعل جهاز Android الخاص بك يدوم لفترة أطول، دعنا نستكشف كيفية زيادة عمر البطارية على هاتفك الذكي.

كيف تعمل بطاريات Android
أولاً، هناك بعض المعلومات الأساسية التي يجب معرفتها حيث تحتوي معظم الهواتف الذكية إما على بطارية ليثيوم أيون أو بطارية ليثيوم بوليمر، وكلاهما في الواقع عبارة عن ليثيوم أيون، وعلى هذا النحو ، ليس لديهما “ ذاكرة ” ، مما يعني أنه يمكنك شحنهما من أي مستوى – لا يتعين عليك تفريغهما بالكامل قبل شحنهما – ولست مضطر لشحنها حتى 100 بالمائة.

في الواقع، تعاني هذه الأنواع من البطاريات من مشاكل الجهد المنخفض، لذلك من الأفضل في الواقع شحنها جزئيًا (على سبيل المثال، من 20 في المائة إلى 90 في المائة) بدلاً من شحنها بالكامل واستنزافها بالكامل.

دائمًا ما تكون العناية بالبطارية مفتوحة للنقاش، لذلك سيكون هناك شخص يقول إنه لا يحدث فرقًا بالنسبة له، ما عليك سوى العثور على الأجهزة التي تناسبك ويمكنك زيادة طاقة البطارية على جهاز Android الخاص بك.

مما يثير استياء معظم مالكي الهواتف الذكية، أن معظم الأجهزة التي تم إصدارها في الوقت الحاضر لا تحتوي على بطاريات قابلة للإزالة، يبدو أن هذا الأمر لن يتغير في أي وقت قريبًا، وعلى الرغم من أن معظمها يقترب من 5000 مللي أمبير، إلا أنها لا تزال بحاجة إلى التحسين، خاصة جذب الواتف الذكية معظم الألعاب العالمية للعمل عليها.

طرق لإطالة عمر البطارية

1. الخلفية سوداء يمكن أن تزيد البطارية

إذا كان هاتفك يحتوي على شاشة AMOLED (مثل معظم أجهزة Samsung)، فاستخدم خلفية داكنة اللون، يمكن أن تزيد الخلفية السوداء من عمر البطارية لأن شاشات AMOLED تضيء وحدات البكسل الملونة فقط، البيكسلات السوداء غير مضاءة، لذا فإن البيكسلات الأكثر سوادًا لديك، أو البيكسلات الأغمق، تكون الطاقة اللازمة لإضاءةها أقل.

2. وضع الغفوة

وضع الغفوة موجود منذ Android Marshmallow، ولكن تم تحسينه باستخدام إصدارات Android الأحدث، من قبل كان Doze يعمل فقط عندما يكون الهاتف الذكي ثابتًا لفترة من الوقت، ولكن الآن يمكن أن تعمل أيضًا أثناء تحريكها (في حقيبتك أو جيبك أثناء التنقل، على سبيل المثال). تحتاج فقط إلى إيقاف الشاشة عن العمل.

يعمل وضع الغفوة بشكل أساسي على إيقاف تشغيل الأشياء التي لا تستخدمها بناءً على المدة التي مرت منذ أن استخدمت هاتفك، ولا تحدث المزامنة إلا خلال فترات زمنية محددة ، عندما تكون بعيدًا عن هاتفك لفترة أطول، يتم إيقاف المزيد من الأشياء، مثل GPS وايقاف شبكة الـ Wi-Fi وجميع عمليات المزامنة.

3. أوقف مساعد Google

أوقف هاتفك عن الاستماع دائمًا التي تستنزف البطارية بسبب تشغيل المايكروفون الخاص بالهاتف طوال الوقت، حيث يعد Google Assistant ميزة رائعة وغالبًا ما تكون وظيفية للغاية، المشكلة هي أنه يمكن أن تستنزف بطاريتك خاصة إذا كنت لا تستخدمها فعليًا أو تستخدمها فقط من حين لآخر.

ويمكنك ايقافها عن طريق الانتقال إلى Google> بحث من قائمة الإعدادات وانقر على مساعد Google> الإعدادات، في الصفحة التالية، حدد جهازك وقم بإيقاف تشغيل مساعد Google لإطالة عمر البطارية.

4. لا تدع تطبيقاتك بدون تحديث

حافظ على تحديث تطبيقاتك، هناك سبب يدفع المطورين إلى تحديث التطبيقات باستمرار، وفي معظم الأحيان يكون ذلك من أجل تحسين الذاكرة أو البطارية، يعني الحفاظ على تحديث تطبيقاتك أيضًا أن لديك أفضل التحسينات المتاحة، احذف التطبيقات القديمة التي لم تعد تستخدمها، لأن هذه قد تكون تعمل في الخلفية والتي تستهلك ذاكرة الوصول العشوائي وعمر البطارية.

بمجرد التأكد من تحديث تطبيقاتك، يمكنك الاطلاع عليها بشكل فردي والتحقق مما إذا كانت مُحسَّنة لعمر البطارية، ويمكن القيام بذلك بسرعة كبيرة، ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات والنقر على البطارية، من هناك اضغط على زر القائمة (ثلاث نقاط في أعلى يمين الشاشة) وانتقل إلى تحسين البطارية، من هناك يمكنك معرفة التطبيقات التي تم تحسينها وتغييرها.

5. استخدم Greenify

على عكس العديد من تطبيقات Android التي تدعي تحسين الأداء وزيادة عمر البطارية، يعمل Greenify بالفعل، حيث يتيح لك Greenify وضع التطبيقات الأخرى في وضع السبات عندما لا تكون قيد الاستخدام، مما يمنعها من العمل في الخلفية.

هذا يعزز موارد النظام ويعزز أداء البطارية، لكنه يتطلب القليل من التفكير، لكي تكون Greenify فعالة، لا يمكنك فقط كل تطبيق مثبت في وضع الثبات، ولكن نظرًا لوجود الكثير من تطبيقات Android التي تنفذ إجراءات لا تعرفها أو تريدها بالضرورة، فهذه أداة مفيدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *