آلام القولون العصبي: تعرف على أفضل ثلاث مشروبات لتهدئة آلامه

آلام القولون العصبي: تعرف على أفضل ثلاث مشروبات لتهدئة آلامه

تعد آلام القولون العصبي من أكثر أمراض الجهاز الهضمي شيوعا و الغير معروفة السبب، وهي عبارة عن اضطرابات تحدث في الأمعاء الغليظة تسبب إحساسا بالانتفاخ و آلاما متفاوتة الحدة في البطن.

ماهي أفضل ثلاث مشروبات لتهدءة آلام القولون العصبي؟

آلام القولون العصبي: أفضل ثلاث مشروبات لتهدئة ألامه
آلام القولون العصبي: أفضل ثلاث مشروبات لتهدئة ألامه

توجد العديد من الوصفات و المشروبات التي ينصح بتناولها عند التعرض لنوبة آلام القولون العصبي، أو بعد تناول وجبة مهيجة لأعراضه. و اليوم سنستعرض لكم أكثرها فعالية لتهدئة الآلام و التخلص من انتفاخ البطن:

  • الكراوية: من أفضل المشروبات التي تساعد على تهدئة آلام القولون و التخلص من انتفاخ البطن المزعج، يمكن تناول كأس منها بعد كل وجبة لتجنب حدوث الغازات و انتفاخ البطن.
  • اليانسون: من أقدم المشروبات التي استعملها الإنسان لتخفيف آلام البطن و المعدة كما أنه معروف بفعاليته في تهديء الأعصاب و تخفيف التوتر اللذان يعدان من أكثر العوامل المهيجة لآلام القولون العصبي.
  • النعناع: يمكن شراؤه على شكل كبسولات زيت أو تناوله بشكل طبيعي عبر غلي أعشاب النعناع، فعال جدا في تخفيف الآلام و التخلص من انتفاخات البطن و ارتجاع المريء.

نصائح عند تنتاول مشروبات طبيعية:

بعض الأعشاب قد تكون مضرة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة كالسكري و ارتفاع ضغط الدم. لا تتناول أي مشروب أعشاب طبيعية قبل التأكد من تأثيراته الجانية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *