بياض كالثلج …وصفات كثيرة ومختلفة لتبيض الوجه و التصبغات وإزاله البقع الداكنة والمحافظة على الجسم

 بياض كالثلج …وصفات كثيرة ومختلفة لتبيض الوجه و التصبغات وإزاله البقع الداكنة والمحافظة على الجسم

تبيض الوجه و التصبغات وإزاله البقع، وصفات لتبيض الوجه والمحافظة على الجسم، تنفق المرأة الكثير من النقود على مستحضرات التجميل للحصول على بشرة ناعمة وجسم كالحرير، ولا سيما المرطبات التي لا غنى عنها فيمكنك استبدال الكريمات بالعديد من الخلطات الطبيعية المفيدة للوجه والجسم، فإليكِ في هذا المقال ما تبحثين عنه من مكونات طبيعية مناسبة للزجه واليدين والجسم والمناطق الحساسة.

تبيض الوجه و التصبغات وإزاله البقع

 بياض كالثلج ...وصفات كثيرة ومختلفة لتبيض الوجه التصبغات البقع الداكنة والمحافظة على الجسم
بياض كالثلج …وصفات كثيرة ومختلفة لتبيض الوجه التصبغات البقع الداكنة والمحافظة على الجسم

وصفة الترمس والليمون

من المعروف عن الليمون أنه من الفيتامينات المهمة للبشرة لما يحتوي من فيتامين ج الذي يوحد وينقي الجلد، فيمكن استخدامه بشكل مستمر دون وجود ضرر، بالإضافة إلى الترمس وفوائده التي لا غنى عنها فيمكن إحضار ملعقة من الترمس المطحون مع ملعقتين من عصير الليمون وخلطهم جيدًا ووضعهم على الجسم لمدة نصف ساعة ثم يشطف بالماء، ويمكن استخدام هذه الوصفة بشكل يومي.

وصفة العسل والسكر وزيت الزيتون

من الخلطات المشهورة جداً ونتائجها مضمونة هي وصفة زيت الزيتون والعسل والسكر، فيمكنك إحضار ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقتين من العسل مع 3 ملاعق سكر، ويتم مزجه جيدًا حتى يصبح متماسكًا ثم يفرك بحركات دائرية على الجسم لإزالة الجلد الميت وترطيب الجلد وتنعيمه.

وصفة العسل باللبن

يمكن استخدام هذه الوصفة على وجه التحديد للبشرة لمدة شهر وستلاحظين الفرق من ترطيب ونضارة وتهدئه للالتهاب، فيمكن خلط ملعقة عسل مع ملعقة من اللبن ويتم توزيعه على الوجه والرقبة وتركه مدة 20 دقيقة ثم شطفه بالماء البارد.

وصفة زيت جوز الهند بالحليب والعسل

من الفوائد الغير معروفة والتي لها قيمة خاصة هو زيت جوز الهند لما يجعل الجلد رطبًا ويمده بالعناصر الضرورية وتحفيز الدورة الدموية فيمكن صنع هذه الوصفة بسهولة من البيت وبمكونات بسيطة وهي: نقطتين من زيت جوز الهند مع ملعقتين من اللبن البودرة ونفسهم من العسل الابيض وقطرتين عصير الليمون، يتم تطبيقه على الوجه أو الجسم لمدة من 10 دقائق لـ ربع ساعة ثم يشطف بالماء البارد.

وصفة الشوفان مع الطماطم والترمس

ظهر مؤخرًا ما يسمى الشوفان الذي يساهم في إنقاص الوزن وإمداد الجسم بالطاقة اللازمة فيستخدم كوجبة خفيفة سريعة مفيدة للحفاظ على صحة سليمة، فيمكن استخدام الشوفان في وصفات عديدة لتنظيف وتبييض الوجه والجسم، فمن الوصفات الأساسية لشوفان هو إضافة ملعقتين منه مع عصير الطماطم المصفى وأفرديه على الوجه بحركات دائرية بلطافة مما يساعد على التقشير وإزالة الجلد الميت، وتظهر نتائجه عند الاستمرار عليه بشكل يومي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *