مازدا 3 موديل 2023 تنافس هوندا سيفيك وتويوتا كورولا بشراسة والسعر مفاجأة

مازدا 3 موديل 2023 تنافس هوندا سيفيك وتويوتا كورولا بشراسة والسعر مفاجأة

على الرغم من أن سعرها مثل غيرها من السيارات المدمجة. إلا أن مازدا 3 موديل 2023 Mazda 3 تطمح إلى أن تتنافس مع المزيد من السيارات الفاخرة. وهي تفعل ذلك من نواح كثيرة. تتوفر Mazda 3 إما كسيارة سيدان أو سيارة هاتشباك. وكلاهما وسيم ورشيق بنفس القدر. يتم تقديم الفئتين مع محرك تيربو قوي رباعي الأسطوانات. ويمكنك الحصول على فئة الدفع رباعي إن أردت. لكن ذلك يعني أنك ستتخلى عن ناقل الحركة اليدوي الممتاز بست سرعات. قد تبدو السيارات المدمجة الأخرى مثل Honda Civic و Toyota Corolla و Volkswagen Jetta أكثر عملية أو تتمتع بمزيد من التعرف على الاسم ، لكن Mazda 3 مصمم لأولئك المشترين الذين يقدرون تجربة قيادة مرضية ويسعون للحصول على مواد داخلية ممتازة في سيارتهم الصغيرة.

ما الجديد في مازدا 2023؟

تخلت مازدا عن محركها رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر في موديل عام 2023. السيارة تأتي مع محرك جديد ذو المستوى الأساسي – 2.5 لتر رباعي أسطوانات أيضا والذي تم تقديمه كترقية العام الماضي.  هذا المحرك أقوى من سابقه بقدرة 5 حصان حيث تصل قوته إلى 191 حصانًا. تمت إضافة ميزة إلغاء تنشيط الأسطوانة إلى المحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لترًا. مما يساعده على تحقيق  تقديرات وكالة حماية البيئة (EPA) الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود والتي تبلغ 28 ميلا في الغالون في المدينة. و37 ميلا في الغالون على الطريق السريع. كما يتوفر الآن طراز Carbon Edition متوسط ​​المدى مع نظام الدفع الرباعي الاختياري. كما أصبحت خدمات Apple CarPlay و Android Auto الآن قياسية في جميع الطرازات.

سعر مازدا 3 2023

هناك 6 فئات من مازدا 2023 في الأسواق العالمية. يبدأ سعر الفئة الأولى من مازدا بيزك عند سعر 23 ألف دولار أي ما يعادل 86 ألف ريال. أما سعر الفئة الأعلى من مازدا Turbo Premium Plus فيصل إلى 35 ألف دولار أي ما يعادل 132 ألف ريال. بينما الفئة المثالية هي مازدا Preferred والتي يبدأ سعرها عند 26 ألف دولار أي ما يعادل 97 ألف ريال. ويمكن الحصول عليها ضمن عروض تقسيط السيارات الجديدة في السعودية بقسط شهري 800 ريال للفئة الأولى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *