كم يوم باقي على رمضان 1444.. موعد شهر رمضان 2023.. العد التنازلي لأفضل الشهور

كم يوم باقي على رمضان 1444.. موعد شهر رمضان 2023.. العد التنازلي لأفضل الشهور

يعتبر التساؤل بشأن كم باقي على رمضان 1444هـ هو من أكثر التساؤلات التي يتم البحث عنها عبر مؤشر البحث “جوجل” العالمي، حيث يعتبر شهر رمضان المبارك هو من أعظم شهور السنة بالنسبة للمسلمين في جميع أنحاء العالم، وقد اقترب شهر رمضان وكان المسلمون يتساءلون عن موعد قدومه منذ آخر أيامه في العام الماضي، حيث أنه يتم تصنيف شهر رمضان بأنه غسول يغسل أنفسنا من أي إرهاق وتعب من خلال اللجوء إلى الله -سبحانه وتعالى-.

ان

كم باقي على رمضان 1444هـ – 2023م؟

وفقًا لمراكز البحوث الفلكية فإنه من المتوقع أن يكون شهر رمضان المبارك للعام الجاري 1444هـ – 2023م في يوم الأربعاء الذي يوافق الثاني والعشرين من شهر مارس لعا 2023م، ويتم التأكد من ذلك وفقًا لما يتم تحديده من خلال رؤية هلال شهر رمضان، ويتم التحري عن الهلال في يوم التاسع والعشرين من شهر شعبان الهجري 1444هـ وذلك يوافق بالتقويم الميلادي يوم الواحد والعشرين من شهر مارس 2023م.

موعد انتهاء شهر رمضان المبارك

وفقًا لتقويم شهر رمضان المبارك فإنه من القرر أن يكون يوم التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك في يوم العشرين من شهر أبريل عام 2023م وسيتم رؤية الهلال في ذلك اليوم، وسيقوم الهلال بتحديد موعد انتهاء شهر رمضان واستقبال شهر شوال والذي سيكون في أول يوم فيه هو يوم عيد الفطر المبارك لعام 1444هـ – 2023م.

ما هو فضل صيام شهر رمضان؟

  • إن من أبرز فضائل شهر رمضان والصيام فيه هي مغفرة الله الذنوب للمسلمين، حيث أن هناك ليلة القدر التي قيامها وصيامها يغفر سنة سابقة وسنة قادمة.
  • يعتبر أي عبادة حثنا الله علينا هي نفع للمسلم فقط ولنفسه ولكن الصيام للمسلم ويتم تقديمه لله وهذا ما يختلف فيه عن غيره من الطاعات والحسنة فيه بعشر أمثالها.
  • يستجيب الله لكل مسلم دعائه حيث أن للصائم دعوتان لا تُرد وهي دعوة عند الإفطار ودعوة عند الصيام والإنسان في حوجة إلى استجابة أدعيته.
  • يقي الله المسلمين من الشهوات والمعاصي فالصيام يمنع كل ذلك حتى يكون العبد ضعيف أمام خالقه فقط وذلك خلال فترة الصيام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *