تسجيل طاقات تمهير 1439 : التسجيل في برنامج التدريب على رأس العمل ومزاياه

تسجيل طاقات تمهير 1439 : التسجيل في برنامج التدريب على رأس العمل ومزاياه

تسجيل طاقات تمهير خُصص لخريجي الجامعات والمبتعثين السعوديين، وعبر موقع البوابة الوطنية للعمل يتاح رابط التسجيل في برنامج تمهير للتدريب على رأس العمل، وسنتعرف على المزايا المقدمة للخريجين والخريجات، بخلاف من هم الفئات المتاح لهم تقديم برنامج تمهير 1439 ومدة التدريب على اكتساب مهارات العمل، والقيمة التقديرية للمكافآت المالية المقدمة للمتدربين، بجانب الإجابة على تساؤلات راغبي التقديم في تمهير.

الهدف من برنامج طاقات تمهير هو إكساب المبتعثين وخريجي الجامعات السعودية المهارات والخبرات العملية عبر البرنامج التدريبي تمهير، والذي يتراوح مدته ما بين ثلاثة إلى 6 أشهر، يمنح خلالها المتدرب مكافأة مالية، ويستهدف خريجي الجامعات أو المبتعثين من لم يلتحقوا بأي عمل وظيفي خلال أخر 6 شهور قبل تسجيل طاقات تمهير.

طاقات تمهير تسجيل الدخول وعلاقتها بمنصة دروب

أوضحت البوابة الوطنية للعمل كيفية التقديم في طاقات تمهير 1439، والذي يتم عبر التوجه للموقع الالكتروني تسجيل طاقات، وإدخال البيانات المطلوبة، وفق المعايير التي نص عليها البرنامج، والالتزامات المحددة لراغبي التسجيل في تمهير للاستفادة من المزايا المقدمة للمتدربين نحو ألتأهيل لسوق العمل وإكساب المزيد من الخبرات التي تؤهلهم للعمل بدوام كامل.

رابط التسجيل في تمهير

تعرض البوابة الوطنية للعمل عروض برنامج تمهير ، يتاح للخريجين المستهدفين، تصفح العروض والتقديم على برنامج التدريب على رأس العمل لواحدة من الفرص التدريبية المعلن عنها ضمن الك العروض، يعق ذلك التحقق من الأهلية، ثم انتظار موافقة صاحب العمل على تقديم تلك العرض أو ذاك للمتقدم، لينتقل استكمال باقي الخطوات عبر منصة دروب.

شروط ومعاير أهلية التسجيل في تمهير

أوضحت طاقات أهلية التسجيل في برنامج تمهير للتدريب على رأس العمل والتي تمحورت حول استيفاء النقاط التالية:

  • أن يكون المتقدم او المتقدمة من حاملي الجنسية السعودية.
  • أقل درجة للتقديم  على تمهير الحصول على شهادة البكالوريوس.
  • ألا يكون المتقدم من المستفيدين من تمهير.
  • ألا يكو ن المتقدم ملاحق بعمل حكومي أو خاص وقت التسجيل أو خلال 6 أشهر مضت.

أكد برنامج تمهير أن عدم الالتزام بالتعهدات وإكمال المهام التدريبية المحددة من صاحب العمل، والتي تقدم من المستفيدون، سيترتب عليها إلغاء البرنامج وكذلك المكافأة الشهرية، وعدم الاستفادة من مزايا تسجيل طاقات تمهير 1439 .

تحديث : نفي المتحدث باسم وزارة العمل ما تم تداوله من معلومات مغلوطة عن برنامج طاقات تمهير، حيث أكد أن البرنامج يمنح مكافأة للمتدربين خلال الدورة التدريبية وتغطية تأمينية ضد المخاطر،حيث يعمل البرنامج على تأكل خريجي الجامعات والمبتعثين من مر عليهن 6 شهور دون الالتحاق بعكل، لزيادة قدراتهم المهارية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *