“حقيقة” عودة بدل غلاء المعيشة 2022 – 1444 هـ وزارة الموارد البشرية hrsd.gov.sa

“حقيقة” عودة بدل غلاء المعيشة 2022 – 1444 هـ وزارة الموارد البشرية hrsd.gov.sa

نتعرف معكم على عودة بدل غلاء المعيشة 2022، حيث زاد البحث عن حقيقة عودة صرف بدل غلاء المعيشة في المملكة العربية السعودية، وهذا خاصة بعد ان جاء قرار ملكي منذ حوالي شهر يقتضي بزيادة صرف رواتب حساب المواطن وكذلك نظام الضمان الاجتماعي المطور، وسنتعرف معكم على آخر المستجدات من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بخصوص موعد رجوع بدل غلاء المعيشة، وكذلك يتم صدور أمر بعودة البدل، فتابعوا معنا في هذا المقال لتتعرفوا على كافة التفاصيل في موقع ثقفني.

عودة بدل غلاء المعيشة 2022
عودة بدل غلاء المعيشة 2022

بدل غلاء المعيشة

وكانت تقوم المملكة العربية السعودية بصرف بدل غلاء المعيشة وهذا حتى عام 2020 منذ حوالي سنتين، حيث تم إيقاف بدل غلاء المعيشة حينها ورفع ضريبة القيمة المضافة، وهذا خاصة بعد تدهور الوضع الاقتصادي ليس في المملكة فقط بل في العالم بسبب الجائحة وقتها، وقد تم اتخاذ هذا الاجراء كنوع من الاحتياط والبناء للمستقبل.

وتم عمل مقابلة مع سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله، وقد تحدث عن هذ الأمر بخصوص الغاء بدل غلاء معيشة وأيضا هل ستستمر الضريبة ام لا، وقد أكد في هذه المقابلة أن ضريبة 15 بالمئة لن تستمر، وهذا ما يمكننا ان نستنتج منه أن بدل غلاء المعيشة يمكن أن يعود وبنسبة ليست قليلة.

زيادة معاشات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

وقد صدر القرار (المرسوم الملكي) بأمر الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله في تاريخ يوم 4 يوليو 2022 بخصوص تخصيص 20 مليار ريال سعودي من موازنة الدولة لصالح مستفيدي الضمان الاجتماعي وحساب المواطن، وبالفعل تم زيادة المعاشات وبنسبة كبيرة للسادة المستفيدين في البرنامج، وهذا في إطار مواجهة المملكة أزمة ارتفاع الأسعار العالمية.

https://www.youtube.com/watch?v=LB25p0TsSMQ&ab_channel=%D9%85%D8%B5%D8%B7%D9%81%D9%89%D8%B4%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%86

ومن أهم الأسباب التي أدت إلى اتخاذ هذا القرار للمستخدمين وأيضا للمتقاعدين هو النمو الاقتصادي التي شهدته المملكة في الشهور الأخيرة، وهذا نظرا لارتفاع اسعار النفظ ومشتقاته، وهذا ما العمل وحرص المملكة على مواطنيها كلما سنحت الفرصة، ومن هنا يتساءل عن هل سيعود بدل غلاء المعيشة.

عودة بدل غلاء المعيشة 2022

وبالنسبة إلى عودة بدل غلاء المعيشة للعام الحالي 2022 الموافق العام 1444هـ، فلم يصدر اي قرار رسمي أو بيان من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بخصوصها حتى الآن، ولكن هناك العديد من الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي الذين يلمحون بأنها يمكن أن تعود مرة أخرى.

ونتوقع أنه يتم في الفترة الحالية يتم دراسة قرار عودتها وهذا خاصة أن حساب المواطن الذي لم يتوقع أحدا ان يتم فتح التسجيل فيه مرة أخرى تم فتحه وتابعناه في موقع ثقفني، فهناك أمل أن يتم دراسة العودة بالفعل، وفي حالة اذا قررت الحكومة عودتها، فسيتم صدور مرسوم ملكي ينص على عودتها، وفي حالة نزول هذا القرار فسنكون أول من يخبركم وذلك في موقع ثقفني.

كم راتب بدل غلاء المعيشة

وفي حالة اذا كنتم تريدون معرفة الرواتب، فهي كانت تأتي على النحو الآتي:

  • 1000 ريال سعويد للمواطنين من الموظفين سواء المدنيين والعسكريين والعمال.
  • 500 ريال للمتقاعدين ومستفيدي الضمان الاجتماعي.
  • 10 بالمئة زيادة مكافأة الطلاب والطالبات من المواطنين.

موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

ويمكنكم الدخول إلى موقع الوزارة لمتابعة آخر البيانات التي تنشرها، وأيضا التواصل مع خدمة العملاء إلكترونيا للاستفسار عن ما تريدون، وهذا عبر الخطوات التالية:

  • اذهب إلى رابط موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر الضغط على hrsd.gov.sa.
  • اضغط على تواصل معنا.
  • ثم اختر نوع التواصل الذي تريده تطبيق الوزارة، حجز موعد، إلخ.

تعليقات

  • دام عزك الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

    ودام لنا الله ولي العهد محمد بن سلمان حفظه الله ورعاه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *