“متقولش مكنتش اعرف” جهاز في منزلك تستخدمه دائما يتسبب في ارتفاع فاتورة الكهرباء

“متقولش مكنتش اعرف” جهاز في منزلك تستخدمه دائما يتسبب في ارتفاع فاتورة الكهرباء

الكثير من الاشخاص يعانون شهريا من ارتفاع فاتورة الكهرباء حيث انها تأتى بأسعار مرتفعة جدا ويوجد اجهزة كثيرة تعمل على ارتفاع فاتورة الكهرباء بسبب عدم الاستخدام الامثل والصحيح الذى يساعد على تقليل الفاتورة ولكن عند استخدام هذه الاجهزة بشكل صحيح هذا يساهم ايجابيا على فاتورة الكهرباء في هذا المقال سنعرض لكم الطرق الصحيحة لاستخدام هذه الاجهزة.

التكييف:

  • من المعروف ان التكييف يتم استعماله بشكل كبير جدا في الصيف وخاصة عند ارتفاع درجات الحرارة فكثير من الاشخاص يستخدموه طوال اليوم وهذا خطأ فيمكنك تشغيله لفترة ثم تغلقه وتقوم بتشغيل المروحة فهذا يعمل على تقليل الفاتورة بشكل ملحوظ.

المكواة الكهربائية وغلاية المياه الكهربائية:

  • الكثير لا يعلم ان المكواة تستهلك كهرباء كثيرة وهذا يؤدى الى ارتفاع الفاتورة على الرغم من استخدامها قليلا خلال اليوم وايضا كثرة  تشغيل وغلق المكواة يستهلك الكثير من الكهرباء فيجب عدم تركها متصلة بالكهرباء في حالة عدم الاستخدام.
  • عند استخدام غلاية المياه طوال اليوم هذا يتسبب في ارتفاع فاتورة الكهرباء وخاصة للأشخاص الذين يستخدمونها دائما طوال اليوم فغلاية المياه تستهلك ثلاثمائة كيلو وات في الشهر وايضا يجب فصل الكهرباء عنها في حالة عدم الاستخدام.

الميكروويف والفرن الكهربائي:

  • الفرن الكهربائي من الاجهزة التي تتسبب في ارتفاع فاتورة الكهرباء فيجب عدم الاعتماد عليه دائما والافضل استخدام فرن البوتاجاز.
  • الميكروويف يستهلك كهرباء عالية جدا يصل استخدامه ل خمسمائة وات في اليوم فيجب تشغيله لمدة قليلة جدا وايضا فصل الكهرباء عنه عند عدم الاستخدام.

شاحن الموبايل وفيشة التليفزيون:

  • شاحن الموبايل يستمر في استهلاك الكهرباء حتى بعد نزع الموبايل منه فيجب التأكد من فصل الشاحن عن فيشة الكهرباء.
  • ترك فيشة التليفزيون موصله بالكهرباء حتى بعد اغلاق التليفزيون تعمل على استهلاك الطاقة مما يؤدى الى ارتفاع الفاتورة فيجب فصل فيشة التليفزيون عن التيار الكهربائي.

الغسالة والثلاجة:

  • الغسالة تعمل على زيادة فاتورة الكهرباء فيجب اختيار الغسالة التي تعمل على توفير الكهرباء عند شرائها وايضا فصل التيار الكهربائي عند عدم استخدامها.
  • الثلاجة من الاجهزة التي تتسبب في ارتفاع فاتورة الكهرباء فيجب عند شرائها ان نبحث عن الثلاجة التي توفر في الطاقة حيث ان الثلاجة التي لم توفر في الطاقة تستهلك 205 كيلو وات في الشهر.

 

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *