المصل السحري يجعل الرموش طويلة وكثيفة جهزيه في المنزل

المصل السحري يجعل الرموش طويلة وكثيفة جهزيه في المنزل

الحواجب ليست هي الوحيدة التي تبدو جيدة. تضفي الرموش الطويلة والسميكة سحرًا وعمقًا على المظهر، إذا كانت لديك رموش قصيرة ورفيعة، فاعلم أنه يمكنك جعلها أطول وأكثر سمكًا دون استخدام الرموش الصناعية أو أدوات تجعيد الرموش أو وصلات الرموش، ستساعدك المكونات الطبيعية والتحضير السهل على تجميل مظهرك. تعلم كيفية صنع كريم عين الظباء، الرموش الطويلة تجعل العيون تبدو أكبر وأفضل. لكن الرموش ليست هي دور الجمال الوحيد. بدلاً من ذلك، يعمل كحاجز ويمنع الشوائب والأجسام الغريبة مثل الغبار من دخول العين كما أنه يساعد في الحفاظ على تقطر العرق وتقليل أضرار أشعة الشمس.

وصفة لتطويل الشعر

مصل محلي الصنع يجعل الرموش طويلة وكثيفة

لجعل الرموش أطول بدون استخدام الماسكارا أو الرموش الصناعية ، سوف تحتاجين إلى:

  • 1/4 كوب جل الصبار
  • 5 قطرات من زيت الخروع
  • قطرة من زيت فيتامين هـ

امزج جميع المكونات في وعاء أو زجاجة محكمة الغلق واحفظ الدم في مكان بارد بعيدًا عن الضوء باستخدام فرشاة رموش نظيفة ، ضعي هذا المحلول على رموشك كل ليلة ، مع الحرص على عدم دخوله إلى العينين يمكنك تكرار هذا العلاج كل ليلة لمدة 3 أشهر.

فوائد هذه المكونات على رموشك

زيت الخروع

غني بالأحماض الدهنية غير المشبعة مثل أوميغا 6 و 9 ، يساعد زيت الخروع على دعم رموشك وجعلها أكثر سمكا، وجعلها لامعة بالإضافة إلى ذلك، يحتوي زيت الخروع على حمض الريسينوليك الذي يساعد على ترطيب الرموش والحفاظ عليها صحية تذكر أن الأحماض الدهنية في زيت الخروع تساعد أيضًا على تقوية ألياف الشعر وتعزيز نموه

  • للاستخدام الفردي، فقط اغمسي قطعة قطن في القليل من زيت الخروع وامسحيها على الرموش اتركيه
  • طوال الليل واغسلي رموشك بالماء الدافئ في اليوم التالي.
  • يمكنك مزج زيت الخروع مع زيوت أخرى مثل زيت جوز الهند أو زيت اللوز الحلو للحصول على أفضل النتائج.

تذكر مع ذلك ، أنه يجب عليك إجراء اختبار للجلد قبل استخدام زيت الخروع على رموشك لمعرفة ما إذا كان لديك رد فعل تحسسي. لهذا الغرض ، استخدم كمية صغيرة من هذا الزيت على منطقة من بشرتك مثل ذراعك ، في اليوم السابق لاستخدام زيت الخروع على رموشك. أيضًا ، إذا لاحظت عند وضع الزيت على رموشك احمرارًا أو تهيجًا ، اغسل عينيك على الفور.

جل الصبار

يحتوي الصبار على الأحماض الأمينية التي تقوي الرموش بالإضافة إلى ذلك، بفضل محتواه العالي من الماء والفيتامينات، يحسن الصبار الرموش، يعزز فيتامين هـ الدورة الدموية عند جذور الشعر وبالتالي يعزز نمو الشعر.

نصائح لتنمية الرموش والحفاظ عليها بصحة جيدة

إزالة المكياج عن الرموش: من المهم تنظيف الرموش من الأتربة والمكياج هذه يمكن أن تسد جذور شعر رمش وبالتالي تعيق نموها بالإضافة إلى أن النوم باستخدام الماسكارا يضعف الرموش ويسبب تساقطها قبل الأوان. لذا تذكري إزالة كل ما تبذلونه من مكياج ورموش عينيك قبل الذهاب إلى السرير يمكن استخدام زيت جوز الهند كمستحضر تجميلي لرموشك، تمامًا كما يمكنك استخدام الفازلين لإزالة المكياج من وجهك بالكامل. يجعل قوامه الدهني إزالة كل المكياج أمرًا سهلاً وسريعًا ، حتى الماسكارا المقاومة للماء.

تذكر أن المكياج يمكن أن يجفف رموشك ويجعلها أكثر هشاشة ويجعلها تنمو بشكل أسرع. من المهم جدًا ترك رموشك ترتاح ولا تمشيطها كل يوم. يمكن أن يتسبب أيضًا في جفاف رموشك وتهيّج عينيك لا تجذب العينين: فهذا يمكن أن يجعل الرموش ناعمة وبالتالي يجعلها تتساقط. إذا كنت تعاني من الحساسية ، فمن المستحسن أن تختار القطرات التي تعمل على تهدئة التهيج بدلاً من فرك الجفون بشدة تغذي الرموش بالزيت النباتي: اختاري الزيت المغذي مثل زيت الخروع أو زيت جوز الهند. سيساعدك الاستخدام المنتظم لهذا الزيت على جعل رموشك أكثر سمكًا. للقيام بذلك ، انقعي قطعة قطن في القليل من الزيت وضعيها على رموشك. قم بتغطية الفائض بقطعة قطن

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *