موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2023.. وطريقة تسجيل الرغبات عبر موقع التنسيق الإلكتروني

موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2023.. وطريقة تسجيل الرغبات عبر موقع التنسيق الإلكتروني

تزايدت مؤشرات البحث عن موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2023 على مختلف مواقع البحث الاجتماعي استعدادًا للالتحاق بالمعاهد والكليات للعام الجامعي الجديد 2022-2023، أقرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي آلية التقديم للكليات والمعاهد الخاصة لحاملي الدبلومات الفنية وإتاحة إمكانية التقديم الإلكتروني عبر الرابط الخاص بالوزارة بمجرد إعلان موعد التنسيق.

موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2023

صرح مصدر مسؤول من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن تنسيق الدبلومات الفنية سيبدأ في النصف الأول من شهر سبتمبر، وذلك حسب اختبارات القدرات التي ينبغي اجتيازها في بعض الجامعات كشرط أساسي من شروط التقديم، في حين انطلق تنسيق المدارس العربية والأجنبية في العشرين من أغسطس 2022.

رابط تنسيق الشهادات الفنية 2023

في إطار الخطة الرقمية التي تسعى الحكومة إلى تطبيقها في مختلف محافظات الجمهورية أقرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي منظومة التنسيق الإلكتروني للتسهيل على الطلبة وأولياء الأمور وتوفير الوقت والجهد، حيث قامت بتوفير رابطًا إلكترونيًا خاصًا لتسجيل الرغبات الخاصة بطلاب المؤهلات الفنية للالتحاق بالكليات كما أتاحت الوزارة إمكانية التقديم في أي وقت طوال اليوم، وذلك من خلال موقع التنسيق الإلكتروني.

تنسيق الدبلومات الفنية 2023

أقرت الوزارة الشروط والإجراءات التي ينبغي على الطلاب استيفائها للتقدم للعام الدراسي الحالي وهي كالتالي:

  • تطبق هذه الشروط على شهادات الدبلومات الفنية سواء كانت دبلومات صناعية أو تجارية أو زراعية أو فندقية بنظام الثلاث أو الخمس سنوات.
  • تسجيل الدخول إلى رابط التنسيق الإلكتروني السابق، مع ضرورة تحديد نوع المؤهل والنظام.
  • يقوم الطالب بتسجيل الدخول عن طريق رقم الجلوس الخاص به، مع مراعاة كتابة الرقم السري المدون على استمارة النجاح في المكان المخصص له.
  • تظهر على الفور صفحة تضم كافة المعلومات والبيانات الشخصية الخاصة بالطالب، لمواصلة العملية بنجاح ينبغي الضغط على زر “التالي”.
  • يقوم الطالب بتسجيل رغباته بدقة ومراجعتها للتأكد من صحة البيانات ومن ثم طباعتها.

في نهاية مقال موعد تنسيق نتيجة الدبلومات الفنية حيث تم التعرف على الموعد المحدد الذي أقرته الوزارة لبدء ماراثون تنسيق شهادات الدبلومات الفنية أيًا كان النظام، وعرض رابط التقديم الخاص بالدبلومات الفنية والشروط والإجراءات التي يجب على الطالب استيفائها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *